أكادير والجهة، الرئيسية، السياحة

ميناء اكادير استقبل السفينة السياحية العملاقة “mein schiff 4”

حطت السفينة السياحية العملاقة “mein schiff 4” الرحال، امس الثلاثاء 29 نونبر الجاري، بميناء أكادير، قادمة من جزر لاس بالماس الإسبانية.

وكان على متن السفينة قرابة 3000 سائح من مختلف الجنسيات، والذين حلوا بمدينة أكادير من أجل قضاء يوم كامل في اكتشاف المدينة ونواحيها.

ومن المرتقب أن يزور السياح الأجانب مجموعة من المرافق السياحية لمدينة أكادير والمدن المجاورة لها، مما سينعكس إيجابًا على النشاط السياحي في هذه الفترة من السنة.

وقال نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير المكلف بالشؤون الاقتصادية، عبد الله بولغماير، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “لا أحد ينكر مدى أهمية هذا النوع من السياحة وتأثيرها الإيجابي على تحريك العجلة الإقتصادية محليا وجهويا ووطنيا”.

وأضاف “من بين الأولويات، إعطاء هذا النوع من السياحة الإمكانيات اللازمة لإنجاحها حتى نتمكن من احتلال مراتب مشرفة للمدن التي تستقبل وتراهن على منتوج البواخر والسفن السياحية”.

كما تقدم بالشكر للسلطات المحلية وعلى رأسهم الوالي وجميع المتدخلين من جميع التلاوين الأمنية على السهر على إنجاح وتوفير المناخ السانح لهذه الأنشطة السياحية الهامة”..

وتعد سفينة “mein schiff 4” من أكبر وأحدث السفن السياحية على مستوى العالم، حيث يصل طولها إلى 293 مترا، فيما يبلغ عرضها 35 مترا وغاطس يصل حوالي 8.27 مترا.

وتتألف هذه السفينة التي تم بناؤها عام 2014 وبدأت أولى رحلاتها في يونيو 2015، من 15 طابقا ويمكن للمسافرين على متنها الاستمتاع بمجموعة واسعة من خيارات الطعام والمطاعم المتنوعة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن “mein schiff 4” تضم مسرحا على 3 مستويات وملعبا لكرة السلة، وناديا للأطفال، فضلا عن حوض سباحة يعد من أطول المسابح على متن سفينة سياحية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *