أخبار وطنية، الرئيسية، السياحة، سياسة

هام للمغاربة المقيمين بتركيا بعد هذا الأجراء

كشف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو،امس الجمعة، أنه “تم اتخاذ قرار جديد من شأنه إيقاف إستخراج تصاريح إقامة للأجانب في 8 مناطق جديدة في مدينة إسطنبول”.

كلام صويلو جاء في تصريحات صحفية عقب اجتماع “تقييم الهجرة في إسطنبول” الذي عقد في مديرية إدارة الهجرة في ولاية إسطنبول.

وقال صويلو إن “تصاريح الإقامة أغلقت أمام الأجانب في مناطق كوتشوك تشكمجه، باشاك شهير، باغجلار، أفجلار، باهتشلي إفلار، سلطان غازي، إسنلار، وزيتنبورنو، لن تقبل هذه المناطق تسجيل أي أجنبي جديد بعد الآن، إلا في حالات خاصة”.

وأوضح صويلو أن “هناك استثناءات لسكن الأجانب في هذه المناطق المغلقة، إذا كان طالباً وحصل على مقعد في جامعة تقع في هذه نطاق إحدى هذه المناطق، أو إذا اشترى منزلاً بهدف الإستثمار، أو إذا كان هناك مسألة صحية تتعلق بسلامة الأسرة”.

الجدير ذكره أن هذا القرار لا يشمل المقيمين سابقًا في هذه الأحياء، وإنما يشمل الراغبين بالانتقال حديثًا إليها.

وسبق ذلك إغلاق العديد من المناطق والأحياء في إسطنبول أمام الأجانب الراغبين بالسكن فيها، وبذلك لا يستطيع الأجنبي تثبيت عنوان سكنه في دائرة النفوس في هذه المناطق المغلقة، ما يضطرهم للبقاء في عناوينهم الحالية أو تغيير عنوان سكنهم في نفس المنطقة، أو الانتقال إلى مناطق ما زالت مفتوحة أمامهم.

وفي مطلع تموز الماضي، أعلنت رئاسة الهجرة التركية، إغلاق المزيد من الأحياء أمام الأجانب في تركيا الذين تجاوزت نسبة الأجانب فيها الـ 20%، مشيرة إلى رفع عدد الأحياء لأكثر من الضعف، حيث وصلت إلى 1169 حياً في مختلف الولايات التركية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *