أخبار وطنية، أكادير والجهة، الرئيسية، مجتمع

الوزيرة مزور تشرف بملتقى ديفوس باكادير على توقيع مُذكرتي تفاهم لخلق مناصب شغل بسوس ماسة

ترأست غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، اليوم الأربعاء، الجلسة الافتتاحية لملتقى ديفوكس 2022، ووقعت مذكرتي تفاهم لخلق مناصب شغل بجهة سوس ماسة.

وتحتض مدينة أكادير هذا الملتقى  والذي يعد أكبر موعد سنوي على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط  لأهم المطورين ومديري الشركات العالمية وأصحاب المقاولات الناشئة والفاعلين في مجال تكنولوجيا المعلومات من الجهات الأربع حول العالم.

ونوهت غيثة مزور بالحضور الوازن للشباب المشاركين في ملتقى ديفوكس ومستواهم المشهود له عالمياً بالتميز والتفرد. كما ذكرت بالسمعة الطيبة التي يحظى بها الشباب المغربي لدى كبار المستثمرين الدوليين بفضل مواهبهم وقدراتهم على الابتكار والإبداع. مؤكدة على حرص وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة على مواكبة الشباب ودعمهم بما يحقق أهدافهم.

وعلى هامش ملتقى ديفوكس، وقعت الوزيرة مُذكرتي تفاهم، همت الأولى خلق 1000 منصب شغل قار ومباشر بجهة سوس-ماسة في مجال ترحيل الخدمات، وهي مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع مجموعة CEGEDIM SERVICES MAROC الرائدة في مجال ترحيل الخدمات. بينما تهم مذكرة التفاهم الثانية خلق مركز للتكوين الرقمي يعتمد على تكوينات مكثفة تستهدف، في مرحلة أولى، 2000 شابة وشاب على مستوى جهة سوس ماسة في مجال تكنولوجيا المعلومات، تلتزم بمقتضاها الشركات الموقعة بتوظيف 80 في المائة على الأقل من المستفيدين من هذا التكوين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.