أكادير والجهة، الرئيسية، رياضة

الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بأكادير تسطر برنامج أنشطتها الجديدة وتفتتحها بدورة تكوينية في القانون الرياضي

سطر المكتب المحلي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بمدينة أكادير، سلسلة من مشاريع الأنشطة الرياضية والإعلامية، في إطار برنامجه للموسم الرياضي 2022-2023، بهدف تثمين المكتسبات، وترسيخ مبادراته الإشعاعية، المرتكزة على روح الانفتاح، والتواصل الإيجابي، والعمل الميداني الرصين، داخل عاصمة سوس-ماسة ، وعلى امتداد تراب جهة سوس ماسة، والمساهمة بشكل فعال في تطوير وتنمية المشهدين الرياضي والإعلامي، من خلال التشبث بقيم الانفتاح والتسامح والتعايش، والالتزام بقواعد المكاشفة والتخليق والمصداقية والنزاهة، وتعزيز الوعي بمبادئ وأسس الهوية الوطنية.

وقررت الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بأكادير، أن تفتتح برنامجها الموسمي الجديد، بسلسلة من الدورات التكوينية في مجالات مختلفة، من تأطير ثلة من الأساتذة والمهتمين بالحقلين الرياضي والاعلامي، وذلك بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة، مجلس جماعة أكادير وتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة.

وينطلق ورش التكوين المستمر، يوم السبت 8 أكتوبر 2022، بتنظيم دورة تكوينية في موضوع “القانون والرياضة بالمغرب”، من تأطير الأستاذ مصطفى يخلف، المحامي وعضو مجلس هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير، وكلميم، والعيون، والمتخصص في القانون الرياضي.

أما الدورة التكوينية الثانية، فستقام، يوم 21 أكتوبر 2022، حول موضوع “تقنيات الصحافة المكتوبة” (الورقية والإلكترونية)، وسيؤطرها الخبير الإعلامي الأستاذ سعودي العمالكي، عضو المكتب المحلي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بأكادير.

اما الدورة التكوينية الثالثة، والمقررة في 5 نونبر 2022، فيرتبط محورها الأساسي بموضوع “قواعد وتقنيات التغطيات الصحفية لمنافسات رياضة سباق الدراجات الهوائية”، وسيتولى مقاربتها قيدوم الصحافيين والرياضيين بسوس ماسة، الأستاذ مبارك اشباني.

ويسدل الستار على هذا الورش التكويني، يوم 19 نونبر 2022، بتنظيم دورة تكوينية في موضوع “أسس التقديم الإذاعي والتلفزيوني للأخبار والأحداث الرياضية”، من تأطير خبراء في هذا المجال.

ويشتمل برنامج انشطة الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بأكادير خلال الموسم الجديد، على مواعيد أخرى مرتبطة بأنشطة متنوعة مهمة، وفي هذا الإطار تقرر تنظيم الدورة السادسة لكاس الغولف للصحافيين خلال شهر مارس 2023.

كما تقرر تنظيم دوري في كرة القدم المصغرة، في شهر رمضان الأبرك، يحمل اسم “دوري الصداقة”، بمشاركة مجموعة من الفرق الرياضية بالمدينة، وأطلق على الدورة الاولى اسم المرحوم الصحفي “عبد الفتاح ابربري”.

ويشتمل البرنامج العام على أنشطة إشعاعية أخرى، سيتم الإعلان الرسمي عنها في الوقت المناسب، بتنسيق وشراكة مع مجموعة من الشركاء المؤسساتيين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.