أكادير والجهة، الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

تطوير الشراكة الاقتصادية و استغلال فرص الاستثمار بين جهة سوس ماسة والسويد

حل السفير السويدي المعتمد بالرباط بمدينة أكادير، في زيارة خاصة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة سوس ماسة، صباح يوم الثلاثاء 4 أكتوبر2022، حيث استقبله بمقر الغرفة النائب الأول للرئيس البشير أحشموض وبحضور بقية أعضاء مكتب الغرفة التجارية.

وتندرج هذه الزيارة التي قام بها السفير السويدي مرفوقا بالقنصل الشرفي للسويد بأكادير كمال الساليمي، في سياق سلسلة البحث عن شركاء جدد لتطوير النسيج الاقتصادي بالجهة وخلق فرص للشغل، فضلا عن الرفع من مستوى التبادل التجاري بين المغرب والسويد.

وفي كلمته بالمناسبة، قدم النائب الأول لرئيس الغرفة البشير أحشموض معطيات مفصلة عن المؤهلات الاقتصادية التي تزخر بها جهة سوس ماسة وأيضا عن فرص الإستثمارالمتاحة لفائدة رجال الأعمال والمستثمرين السويديين.

كما تطرق إلى الدور الهام الذي تقوم به الغرفة في مجال الإستثمار من خلال الدعم والحكامة والتكوين، فضلا عن هيكلة الغرفة والفرص الاستثمارية والتسهيلات الإدارية المواكبة على مستوى الجهة، منوها في هذا السياق باستراتيجية الغرفة التواصلية وانفتاحها على جميع الشركاء وممثلي القنصليات والسفراء المعتمدين.

من جهته أكد السفير السويدي JORGEN KARLSSON، على أن العلاقات التجارية بين المغرب والسويد تبقى متكاملة ومتنوعة، مشددا على أن الهدف من هذه الزيارة،هو البحث في سبل دعم التعاون والشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين بالجهة ونظرائهم بالسويد مؤكدا على اهتمامهم بولوج السوق المغربية .

كما نوه بالنموذج التنموي المغربي الجديد وآفاقه، خصوصا تلك المتعلقة بتشجيع مناخ الأعمال والاستثمار، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع ستعقبه لقاءات أخرى لبحث الفرص الممكنة بين رجال أعمال سويديين وأعضاء من الغرفة في أفق بناء شراكات استراتيجية لتعزيز العلاقات الثنائية الممتازة والتاريخية بين البلدين.

هذا واختتمت الزيارة بتسليم تذكار للسفير الشرفي للمملكة السويد بأكادير، سلمته إياه غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة سوس ماسة تثمينا لمجهوداته في إنجاح علاقات التعاون بين البلدين.

عبد اللطيف الكامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.