أخبار وطنية، الرئيسية

“CNSS” يطلق نظاما جديدا للتأكد من المتقاعدين على قيد الحياة

 

وضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي نظاما لاماديا لمراقبة حياة مؤمنيه المقيمين بالمغرب و المستفيدين من المعاشات برسم سنة 2022.

ويأتي هذا النظام، في إطار تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، وحرصا منه على التحسين المستمر لخدماته.

ويرتكز النظام الجديد، على عملية التبادل الإلكتروني للمعلومات مع الإدارات والمؤسسات الشريكة بهدف التحقق من أن المستفيدين من المعاشات لازالوا على قيد الحياة، الشيء سيجنبهم عناء التنقل من أجل القيام بأي إجراء إداري.

وبالنسبة للمستفيدين من المعاشات الذين تعذر على الصندوق التحقق من كونهم لازالوا على قيد الحياة، من خلال تبادل المعلومات السالف الذكر، سيقوم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي باستعمال خدمة البرقية الإلكترونية المهنية لبريد المغرب لمعاينة الحياة و ذلك عن طريق استلامهم الشخصي للرسالة الموجهة إليهم في هذا الصدد.

وتجدرالإشارة إلى أن الصندوق سيعلم الأشخاص المعنيين بعملية مراقبة الحياة المتوفرة لديه رقم هاتفهم أو بريدهم الإكتروني أو المتوفرين على حساب شخصي ببوابة MaCNSS، بنتيجة هذه العملية.

وبالنسبة للمستفيدين من المعاشات والمقيمين بالخارج، فستتم موافاتهم بالمطبوع المتعلق بمراقبة الحياة من أجل تعبئته من طرف الهيئة المختصة وإرجاعه إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مع إمضاء و ختم الهيئة المصادقة.

و للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقم 3333 20080

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *