أكادير والجهة، الرئيسية، تعليم

المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي بأكادير تقيم حفل تتويجي للأيام التكوينية التربوية الأساس

مصطفى حبش

حفل إختتام بهيج أقامته المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي بأكادير، تتويجا للأيام التكوينية التربوية الأساس، الذي خضع له المئات من المربيات والمربين، الذين تم انتقاؤهم للاشتغال بوحدات التعليم الأولي بجهة سوس ماسة .

وحضر لهذا الحفل ممثلون عن كل من أكاديمية سوس ماسة ومنسقة المركز الإقليمي للتعليم الأولي باكادير، وممثلو مديريات التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة باكادير وتارودانت وطاطا.

وتأتي هذه الايام التكوينية وعيا من المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي وشركائها بأهمية الموارد البشرية في تنمية هذا المجال .

من جانب آخر،أكدت فاطمة الزهراء بوخيرة، منسقة المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي بأقاليم اكادير، وتارودانت وطاطا “أن المرببين والمربيات خضعوا لتكوين أساس بغلاف زمني وصل ل 400 ساعة بمدينة أكادير، تكوينا ، مكن المربيات والمربيين من التعرف على المبادئ الأساسية للتربية ما قبل المدرسية، وأساليب التنشيط التربوي، وكذلك صنع وإنتاج مختلف الوسائل والمعينات الديداكتيكية التي من شأنها مساعدة المربي على مزاولة مهامهم”

و أبدعت المربيات والمربيون، بمحكاة ورسم لوحات تنشيطية تربوية فنية تنزيلا للمجزوءات، الذين لقنت لهم مرامي تطبيقها داخل اقسام التعليم الأولي .

وتعمل المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي على انتقاء وتكوين الآلاف من المربيين والمربيات بمختلف ربوع المملكة وتأهليهم وفق مناهج بيداغوجية تستجيب لمتطلبات التعليم الأولي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *