أخبار وطنية، أكادير والجهة، الرئيسية

أيت الطالب يعين “الشاكري” مديرة جهوية جديدة للصحة بسوس ماسة خلفا لـ “صعصع”

علمت “صباح أكادير” من مصادر مطلعة،أن خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، قرر إعادة توجيه المديرة الجهوية للصحة بسوس ماسة الدكتورة ” سليمة صعصع ” إلى مدينة فاس، وتعيين بدلها  الدكتورة لمياء الشاكري.

وتشير المصادر، إلى أن هذا القرار الذي لم يكن منتظرا خصوصا في الظرفية الحالية، فاجأ الجميع، إذ لم يمر على قرار تعيين الدكتورة “سليمة صعصع” بسوس أقل من شهر، ليعيد الوزير أيت طالب تغييرها، وتعيين مكانها الدكتورة الشاكري لقيادة جهاز الصحة بسوس ماسة، في انتظار التنصيب الرسمي لكل من شلمتهم الحركة من طرف الوزارة الوصية.

ورغم الارتباك الواضح للوزارة في التعيينات، فقد استبشرت ساكنت جهة سوس ماسة خيرا، بخبر تعيين الدكتور الشاكري على رأس المديرية الجهوية للصحة بسوس ماسة،  إذ سبق لها أن كانت تشغل في وقت سابق مديرة إقليمية للصحة بتيزنيت ومديرة جهوية سابقة للصحة بجهة مراكش أسفي.

 إكراهات كثيرة وكبيرة تنتظر المديرة الجديدة داخل جهة سوس ماسة وفي مقدمتها مستشفى الحسن الثاني ومستشفى انزكان والحالة المزرية التي يتواجدان عليها ومعاناة المرضى والاطباء على حد سواء.

نتمنى للمديرة الجديدة كل التوفيق في مهمتها خصوصا وان المسؤولون الجهويون وأعيان المنطقة مستعدون للتعاون وبدل الكثير لما فيه مصلحة المواطن بالجهة بعد هذه الحركة المباركة.

تجدر الإشارة، إلى أن هذه التعيينات التي أقدمت عليها الوزارة مؤخرا تأتي في إطار ضخ دماء جديدة في قطاع الصحة والحماية الإجتماعية بعدد من الجهات بالمملكة، قصد مواكبة الورش الملكي للتغطية الصحية والاجتماعية، والتي من المزمع تنزيلها بالقطاع الذي يترنح على وقع جملة من الإكراهات.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.