أخبار وطنية، أكادير والجهة، الرئيسية

الجيشان المغربي والأمريكي يسلمان قاعتين لفائدة مؤسسة للرعاية الاجتماعية بتارودانت

 

في إطار الأنشطة الإنسانية الموازية للتدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2022″، التي تنظم بناء على تعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أقيم يوم أمس الثلاثاء الجاري، حفلا، تسلمت من خلاله إدارة دار الطالب والطالبة بجماعة أساكي التابعة لدائرة تالوين بإقليم تارودانت، قاعتين حديثتين تم تشييدهما من طرف الجيش الأمريكي بشراكة مع القوات المسلحة الملكية المغربية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التوسعة التي شهدتها مرافق هذه المؤسسة الخيرية والاجتماعية التي تقوم بإيواء عدد كبير من أبناء وبنات المناطق الجبلية من أجل محاربة الهدر المدرسي وتشجيع هؤلاء على مواصلة مسارهم الدراسي.

وأشاد الطرفين العسكريين المغربي والأمريكي بهذه المبادرة الاجتماعية التي أقيمت بدار الطالب والطالبة بجماعة أساكي، وبجميع المبادرات المشتركة بين القوات المسلحة الملكية المغربية والجيش الأمريكي المندرجة في إطار الأسد الإفريقي 2022.

وخصص مكتب الجمعية المسيرة لدار الطالب والطالبة أساكي، شواهد شكر وتقدير لجميع أفراد الوفدين العسكريين المغربي والأمريكي، معربة عن امتنانها لهذا العمل الإنساني والذي من شأنه تجويد الخدمات المقدمة لتلميذات وتلاميذ المنطقة والمساهمة في الرفع من المستوى التعليمي بالمنطقة والنهوض بالقطاع في العالم القروي.

وتعد مناورات هذه السنة منعطفا هاما في مجال التعاون العسكري بين الرباط وواشنطن، خاصة منذ توقيع البلدين، في 2 أكتوبر 2020، على خارطة طريق تتعلق بمجال الدفاع العسكري على امتداد السنوات العشر المقبلة، وتتمحور على تأكيد الأهداف المهنية المشتركة، لا سيما تحسين درجة الاستعداد العسكري، وتعزيز الكفاءات، وتطوير قابلية التشغيل البيني للقوات. في حين يقترح الجانب المغربي تعزيز التعاون، من خلال النهوض بمشاريع مشتركة للاستثمار بالمغرب في قطاع صناعة الدفاع.


وجرت مناورات هذه السنة في مناطق التدريب بالقنيطرة و في أكادير وطانطان وتارودانت وفي منطقة المحبس بالصحراء المغربية ، حيث تنظم هذه المناورات للسنة الثانية على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *