أخبار وطنية، الرئيسية، سياسة

بأمر من الملك…لقاء “سري” بين الهمّة وأخنوش لإجراء تعديل حكومي

بأمر من الملك…لقاء “سري” بين الهمّة وأخنوش لإجراء تعديل حكومي

كشفت مجلة “جون أفريك” الفرنسية، المتخصصة في الشؤون الإفريقية اليوم الجمعة، عن قرب إجراء أول تعديل على الفريق الحكومي، وذلك بطلب من الملك محمد السادس، مشيرة إلى أن هذا التعديل من المرتقب أن يحدث قبل نهاية شهر غشت الجاري.

وبناء على الأمر الملكي، تم لقاء بين المستشار الملكي فؤاد علي الهمة وعزيز أخنوش رئيس الحكومة في 5 غشت الجاري، دار حول إجراء تعديل حكومي وفق ما نشرته مجلة “جون أفريك”.

وأضاف نفس المصدر في هذا السياق، أنه مباشرة بعد هذا اللقاء، قام فؤاد علي الهمة بالسفر إلى العاصمة الفرنسية باريس للقاء الملك محمد السادس حيث يتواجد هناك بجانب والدته التي توجد في حالة مرض شديد، من أجل اطلاعه على تفاصيل النقاش مع أخنوش بشأن التعديل الحكومي.

ويتعلق الأمر وفق مصادر المجلة الواسعة الانتشار، بوزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي و الابتكار عبد اللطيف ميراوي المنتمين لنفس الحزب.

ووفق جون أفريك، فإن التعديل الحكومي من المتوقع أن لا يقتصر على الإسمين المذكورين أعلاه، بل قد يشمل وزراء آخرين، أبانوا عن فشل في تدبيرهم الحكومي للقطاعات التي يشرفون عليها.

ويأتي هذا التعديل المرتقب، وسط مطالب داخل الشارع المغربي، بإعفاء عدد من الوزراء ضمن الحكومة الحالية، بسبب عدد “المطبات” التي وقع فيها هؤلاء الوزارء خلال السنة الأولى من عمر الحكومة، و على رأسهم وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلي بنعلي، إلى جانب وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور، ووزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، ووزير النقل محمد عبد الجليل، وزيرة التضامن والأسرة عواطف حيار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *