أخبار وطنية، الرئيسية

المغاربة من كبار العالم في “سرقة” “ويفي” الجيران

كشف استطلاع حديث أجرته منصة الإحصاء الألمانية « ستاتستا »، أن المغاربة يحتلون المركز الرابع على مستوى العالم في ترتيب الدول التي تستخدم شبكة « الويفي » الخاصة بالجيران.

وقال 9 بالمائة من المستجوبين المغاربة الذين شملهم الاستطلاع عبر الانترنيت، إنهم يستخدمون « ويفي » الجيران للوصول إلى الانترنيت في منازلهم.

فيما حل في المركز الأول والثاني البلجيكيين والهولنديين، حيث إنه وفقا لهذا الاستطلاع أجاب 16 بالمائة من المستجوبين في البلدين بأنهم يستخدمون الانترنيت الخاص بجيرانهم. فيما جاء المكسيكيين في المرتبة الثالثة بـ14 بالمائة.

وفي الوقت الذي يبدو فيها شائعا استعارة « الويفي » الخاص بالجيران في بلجيكا وهولندا، فإنه في فرنسا وألمانيا اعترف فقط 6 بالمائة و7 بالمائة على التوالي باللجوء إلى اقتحام شبكة انترنيت قريب منهم.

وسجل الاستطلاع، أن الأوروبيين عموما هم الأكثرا ولعا بهذه الممارسة، إذ تظهر أدنة معدلات استخدام الانترنيت الخاص بالجيران في الولايات المتحدة والصين، 3 و2 بالمائة على التوالي.

وقالت « ستاتيستا »، إن التطفل على شبكة « الويفي مشفرة ليس جريمة جنائية في هولندا، بينما هي كذلك في بلدان أخرى، كما هو في فرنسا حيث تكون مصحوبة بعقوبات شديدة، تصل إلى السجن لمدة عام وغرامة قدرها 60 ألف يورو.

يشار إلى أن هذا الاستطلاع الذي أجرته « ستاتيستا » شارك فيه ما بين 1000 إلى 7000 شخص من مختلف البلدان، وأجاب فيه المشاركون عن أسباب استخدامهم لشبكة الانترنيت الخاصة بالجيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.