الرئيسية، رياضة

“طواف المغرب” للدراجات النارية في نسخته الأولى

ـ صباح أكادير

تنطلق، بعد غد السبت، فعاليات النسخة الأولى من طواف المغرب للدراجات النارية، وذلك بمشاركة عشرات الدراجين من مختلف الأندية الوطنية.

وحسب بلاغ لنادي “داداز بايك للدراجات النارية، المنظم لهذه التظاهرة، فإن النسخة الأولى من هذا الطواف، المنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية وبتعاون مع الاتحاد المغربي للدراجات النارية السياحية والترفيهية، ستنطلق السبت المقبل من مدينة الداخلة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وصولا إلى مدينة الدار البيضاء يوم 16 يونيو.

وأضاف البلاغ أن هذا الطواف، الأول من نوعه على صعيد المملكة، يهدف إلى التعريف بجمال وتنوع المناظر الطبيعية بالمملكة، وإبراز قيم الوحدة والتضامن من شمال المملكة إلى جنوبها، وتكريس التنافس والروح الرياضية بين محبي هذه الرياضة الميكانيكية.

وأوضح، في هذا الصدد، أن “الطواف يتميز بطابع التحدي والاكتشاف بين جميع المشاركين، من أجل الاطلاع على ما تزخر به مدن وأقاليم المملكة من إمكانيات سياحية واقتصادية هامة، بالإضافة إلى تنوع المعالم الطبيعية والظروف المناخية، من المناظر الصحرواية والكثبان الرملية وغابات الصنوبر بالأطلس المتوسط، إلى الشواطئ الخلابة بالمحيط الأطلسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.