أخبار وطنية، أكادير والجهة، الرئيسية

الوزير سكوري يحدث زلزالا بإعفائه المدراء الجهويين ضمنهم أكادير

في إطار التغييرات التي تعتبر الأهم منذ توليه هذه الحقيبة في الحكومة الحالية، يتجه يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة والصغرى والشغل والكفاءات،إلى إحداث زلزال إعفاءات غير مسبوقة على مستوى كافة المديريات والمندوبيات التابعة لها.

وتشير المصادر، إلى أن الوزير سكوري قد أصدر قرارات لفتح باب الترشيح لمناصب المسؤولية، بكل مديريات التشغيل والتكوين المهني على المستوى الجهوي بالمملكة.

وبخصوص التباري حول المناصب الشاغرة التي أعلن عنها السكوري، أفرجت الوزارة، أول أمس، ضمن الموقع الرسمي للوظيفة العمومية، عن أسماء المرشحين للتنافس حول المناصب المعلنة، بعد إغلاق فترة الترشيح المسموح بها، مساء الاثنين الماضي، وفق ما جاء في قرار الوزارة، وتهم المناصب المتبارى حولها كلا من المديريات الجهوية بأكادير ومراكش والرباط والدار البيضاء وفاس وطنجة، ثم وجدة والعيون، وتم استدعاء 24 مرشحا لاجتياز المقابلات الانتقائية بمقر الوزارة، يوم الثلاثاء المقبل.

وارتباطا بـ”تسونامي” الإعفاءات بوزارة السكوري، تتحدث بعض المصادر عن قرب إعفاء الكاتب العام للتكوين المهني، الذي كان قد ورثه السكوري من وزارة التربية الوطنية، حيث كان قطاع التكوين المهني تابعا لها، قبل أن يتم توطينه ضمن الهيكلة الجديدة لحكومة عزيز أخنوش، ضمن وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.