أخبار وطنية، الرئيسية

هام للمغاربة.. تطورات مفاجئة بخصوص الساعة الإضافية، و هذا هو تاريخ العودة إلى الساعة الإضافية

 

صباح أكادير:

 قال محمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، في جلسة برلمانية، أن النتائج الأولية لهذه الدراسة أكدت صحة الفرضيات التي وضعتها الحكومة خلال اتخاذها لهذا القرار.

ومن بين الفرضيات التي وضعتها الحكومة تحقيق الاستقرار الزمني وعدم اللجوء إلى تغيير توقيت المغاربة أربع مرات في السنة.

وكان اعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة، أي إضافة 60 دقيقة للتوقيت العادي، قد أثار ضجة كبيرة، بحيث خرج المئات من التلاميذ إلى الشارع للتنديد بهذا القرار.

من المرتقب أن يعود المغاربة إلى الساعة الإضافية، بإضافة 60 دقيقة إلى التوقيت الرسمي للمملكة، يوم 9 يونيو الجاري، وذلك مباشرة بعد عيد الفطر.

ووفق مصدر من وزارة الوظيفة العمومية، فإنه سيتم إضافة 60 دقيقة على الساعة الثانية من صباح يوم الأحد 9 يونيو، إلى التوقيت القانوني، أي التوقيت الرسمي (غرينتش+1) المعتمد بالمملكة.

يذكر أن وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية قد قامت بحذف ساعة من التوقيت العادي، مع حلول شهر رمضان الكريم.

وكان سعد الدين العثماني قد قال في « لقاء إفطار » جمعه بعدد من الصحافيين بمقر إقامته بحي الأميرات بالرباط، الأسبوع الماضي، إن الحكومة تنتظر الدراسة التي تشرف على إعدادها الوزارة المكلفة بالوظيفة العمومية وإصلاح الإدارة، لأنها “ستكون المحدد الرئيسي لبقاء أو حذف هذه الساعة ».

وأشارت مصادر إعلامية، إلى أن الدراسة أصبحت جاهزة، بحيث تم وضعها بين يدي وزير الإدارة والوظيفة العمومية، من أجل رفعها إلى رئاسة الحكومة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.