أخبار وطنية، الرئيسية

أوروبا تختار المغرب كمورد رئيسي للهيدروجين الأخضر

 

قال تقرير إخباري، أن أوروبا اختارت المغرب كمورد رئيسي للهيدروجين الأخضر، بالنظر إلى الإمكانيات التي يتوفر عليها المغرب في إنتاج الطاقات النظيفة المستدامة، حيث تشير التقديرات، حسب خبراء، أن المملكة ستتحول في غضون ثلاث سنوات، سيكون الهيدروجين الأخضر المغربي حليفا رئيسيا في تحقيق الحياد الكربوني أوروبيا.

وأضافت التقارير ذاتها، أن وزراء أوروبيون أثنوا على التقدم الذي أحرزه المغرب في الملف البيئي، وأشار هؤلاء الوزراء إلى أن المغرب هو المفتاح لتزويد الاتحاد الأوروبي بهذا المورد الطاقي النظيف، الذي يعد أحد الأهداف الرئيسية لأوروبا لتعويض النقص في موارد الطاقة بعد اندلاع الأزمة الروسية – الأوكرانية.

واتفق المشاركون في القمة العالمية “Power-to-X” الأخيرة، التي احتضنتها مراكش، على أن المملكة رائدة في هذا المجال، بفضل تنفيذ المشاريع المستدامة وتحقيق الانتقال الآمن والنظيف للتحول الطاقي، حسبما أكد مستثمرون وسياسيون ورجال أعمال وخبراء باحثون في مجال الطاقات المتجددة.

واعتبر موقع أتالايار الإسباني، أن الهيدروجين الأخضر المغربي يثير اهتمام أوروبا، التي تبحث عن بدائل طاقية، في ظل الأوضاع الحالية على الساحة الدولية، بسبب تداعيات الصراع الروسي الأوكراني وتوجه الاتحاد الأوروبي إلى اعتماد الطاقات المتجددة كأحد أهدافها الرئيسية لحل النقص في موارد الطاقة وتحقيق الحياد الكربوني الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *