أخبار وطنية، الرئيسية

مأساة مليلية:اعتقال 64 حراكَ بتهم ثقيلة

 

في آخر مستجدات مأساة “مليلية”، تشير المصادر إلى أن عدد المهاجرين “المشتبه فيهم” المتورطين في الأحداث المؤسفة، التي شهدها سياج مليلية المحتلة، وصل إلى 64 شخصا، تم عرضهم على كل من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، والوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالناظور.

وتم توزيع المشتبه فيهم على الشكل التالي، حيث تم عرض 31 مهاجرا على محكمة الاستئناف، فيما تم عرض الباقي وهم 33 مهاجرا على المحكمة الابتدائية.

وتشير المصادر، إلى أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور،  قرر اليوم الإثنين، متابعة 31 شخصا يحملون جنسية أجنبية مختلفة، في حالة اعتقال احتياطي، في انتظار إحالتهم على غرفة الجنايات الابتدائية للشروع في محاكمتهم بتهم جنائية ثقيلة، وذلك على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها الناظور.

وحسب المصادر ذاتها، وجهت النيابة العامة للمتهمين تهم “تنظيم وتسهيل دخول وخروج أشخاص من وإلى المغرب بصفة سرية وعلى سبيل الاعتياد، وإضرام النار في الغابة، واختطاف واحتجاز فرد من القوات العمومية واستعماله كرهينة والإهانة والعنف ضد موظفين عموميين”.

فيما المجموعة الثانية من المتهمين تقرر إحالتهم على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالناظور، والذي قرر بدوره متابعتهم في حالة اعتقال احتياطي بتهم جنحية مختلفة.

ووجهت النيابة العامة المختصة لهذه المجموعة، التي تضم 33 شخصا، وأغلبهم يحملون الجنسية السودانية، تهم جنحية مختلفة تتعلق بـ”تنظيم وتسهيل دخول وخروج أشخاص من وإلى المغرب بصفة سرية، والإهانة والعنف ضد القوات العمومية والتجمهر المسلح”، في انتظار مثولهم أمام المحكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.