أكادير والجهة، الرئيسية، حوادث

بعد مطاردة هوليودية.. درك أمسكروض يحجز أزيد من طن الممنوعات وفرار أصحابها

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالطريق السيار أمسكرود، التابعة لسرية الدرك الملكي بأكادير، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، من توقيف وحجز سيارة من نوع “فاركونيت” معبأة بكمية مهمة من المخدرات  كانت قادمة من  اتجاه مدينة مراكش صوب مدينة أكادير.

وأفادت مصادر “صباح أكادير”، أن عملية الإيقاف، تمت بعد أن رفض سائق السيارة الامتثال لإشارة التوقف،  على مستوى السد القضائي بمحطة الأداء للطريق السيار أمسكرود، مما جعل العناصر الدركية تستعين بالمسلفة، “المشط الحديدي”  ليمر سائقها بسيارته فوقها بسرعة جنونية، الأمر الذي تسبب في تعطيل عجلات السيارة، ورغم ذلك واصل سرعته الجنونية، ليقدم بعدها ركاب السيارة على الهرب في اتجاه الغابة..

الفرار الجنوني للسائق، تجندت معه العناصر الدركية، حيث قامت بحملة تمشيطية في محاولة لتوقيف السيارة المعنية، ليتم العثور عليها خلال وقت وجيز متوقفة بالغابة المجاورة بعدما لاذ ركابها بالفرار.

وقد أسفرت  عملية التفتيش التي أجريت لهذه السيارة عن حجز حوالي طن و 400 كيلو غرام من القنب الهندي و 300 كيلو غراما من مادة “طابا” و50 كيلو غرام من مخدر الشيرا .
ولا زال البحث جاريا لتحديد هوية ركاب السيارة الفارين و من أجل الكشف عن جميع المتورطين والامتدادات المحتملة المرتبطة بالقضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *