أخبار وطنية، الرئيسية

إحداث فرق جديدة لمكافحة العصابات بـ 6 مدن

 

تواصل الأجهزة الأمنية بالمغرب مجهوداتها للحد من الجريمة بكل أنواعها وأشكالها، وفي هذا السياق، أحدثت المديرية العامة للأمن الوطني، مجموعات جديدة من فرق مكافحة العصابات المعروفة اختصارا باسم « B.A.G » بكل من مدن سطات وبني ملال والحسيمة وتازة والراشيدية وورزازات، لتشرع هذه الفرق المتخصصة في دعم وإسناد باقي مصالح الأمن الوطني المكلفة بالوقاية من الجريمة ومكافحتها.

ويأتي خلق هذه الفرق المتخصصة في إطار جهود مصالح الأمن الوطني لتعزيز آليات مكافحة الجريمة وتدعيم الشعور بالأمن، في سياق موسوم بتنامي التحديات الأمنية وظهور أنماط إجرامية مستجدة، كما أنها تتزامن مع شروع المديرية العامة للأمن الوطني في تنزيل خطة العمل المندمجة في مجال مكافحة الجريمة برسم الفترة الزمنية الممتدة من سنة 2022 إلى 2026.

وتتألف الفرقة الجديدة من مجموعة من العناصر الأمنية المؤهلة التي تم اختيارها بعناية فائقة، ممن يتوفرون على مؤهلات عالية في البحث الجنائي والتدخلات الميدانية، ستعمل وفق نظام التناوب لضمان المداومة على طول ساعات اليوم وعلى امتداد أيام الأسبوع.

كما تشمل آلية عمل هذه الفرقة التنسيق الدائم مع نظيرتها المكلفة بالاستعلام الجنائي التي ستنكب على توفير المعطيات الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم، والأساليب الإجرامية المستجدة، فضلا على دعم باقي الفرق والمجموعات المكلفة بمكافحة الجريمة.

وقد تم تجهيز هذه الفرقة بوسائل نقل ومعدات متطورة، لتمكينها من الاضطلاع الأمثل بمهامها المتمثلة في مجال زجر الشبكات الإجرامية، وإيقاف الأشخاص المبحوث عنهم، وتتبع الامتدادات والارتباطات المحتملة للشبكات الإجرامية التي تنشط في مجال ترويج المؤثرات العقلية والاعتداءات الجسدية وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.