أخبار وطنية، الرئيسية

بمساعدة “الديستي”..الشرطة القضائية تطيح بشبكة تنشط في الاتجار بالبشر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الأربعاء 22 يونيو الجاري، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وقد أسفرت الأبحاث والتدخلات المنجزة في هذه القضية عن توقيف 8 أشخاص، من بينهم مواطن من دول جنوب الصحراء، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بهذه الشبكة الاجرامية.

كما مكنت إجراءات التدخل المنجزة بشكل متزامن بعدة أحياء بمدينة العيون عن ضبط 23 مرشحة ومرشحا للهجرة غير الشرعية، من بينهم 3 نساء و4 قاصرين.

كما أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز سيارتين خفيفتين و5 سترات للنجاة، علاوة على مبالغ مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم والمرشحين للهجرة السرية للبحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة امتداداتها وارتباطاتها المحتملة.

وتندرج هذه العملية الأمنية في إطار الجهود المكثفة التي ما فتئت تقوم بها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.