الرئيسية، تعليم

يهم الطلبة..انطلاق عملية إيداع طلبات الاستفادة من منح التعليم العالي

 

صباح أكادير:

انطلقت عملية إيداع طلبات الاستفادة من المنح بالنسبة للراغبين في الاستفادة من منحة التعليم العالي برسم السنة الجامعية 2020-2019، بالنسبة للمترشحات والمترشحين الحاصلين على شهادة البكالوريا الوطنية أو الأجنبية، المتمدرسين والأحرار سواء في الدورة العادية أو الاستدراكية برسم السنة الدراسية 2018-2019.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ لها، أن عملية التسجيل انطلقت يوم الثلاثاء 28 ماي 2019، وستستمر إلى غاية يوم الجمعة 19 يوليوز 2019، على الساعة الثانية عشرة ليلا، وذلك عبر البوابة الإلكترونية  www.minhaty.ma .

ويأتي تفعيل هذه الخدمة الإلكترونية، وفق البلاغ ذاته، للسنة الثالثة على التوالي، في إطار مواصلة تكريس الإدارة الإلكترونية في تقديم الخدمات التربوية، وبهدف تبسيط إجراء طلبات الاستفادة من المنح وتحسين وتجويد الخدمات المقدمة.

ويتعين على المترشحات والمترشحين الأحرار الولوج إلى بوابة ّترشيحاتّ candidaturebac.men.gov.ma للحصول على القن السري الخاص ببريده(ها) الإلكتروني الجديد[email protected] وتفعيل البريد الإلكتروني الجديد عبر الولوج إلى الموقع الإلكتروني، يضيف المصدر ذاته.

وأشارت الوزارة، إلى أنه قبل البدء في تسجيل المعلومات، يتوجب على المترشحين المتمدرسين أو الاحرار النقر على رابط خدمة “إيداع الطلب”، ثم رابط “الحصول على كلمة المرور”، للتوصل بكلمة المرور عبر البريد الإلكتروني [email protected]

وبالنسبة للتلميذات والتلاميذ المغاربة الحاصلين على البكالوريا الأجنبية للسنة الدراسية الحالية، فيتعين عليهم التوجه إلى المديريات الإقليمية التابعة لقطاع التربية الوطنية قصد الإدلاء بالوثائق اللازمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.