أخبار وطنية، الرئيسية

المقاولة في جهة سوس ماسة تنفتح على المهاجرين والمغاربة العائدين                 

أعلن “المركز الإفريقي للبحوث من أجل الابتكار والتنمية ” بأكادير، و”الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالمغرب “( جي، إي، زيد) عن انطلاق “برنامج الدعم المقاولاتي لفائدة المغاربة العائدين”،  الذي يتطلع إلى تعزيز الكفاءات المقاولاتية لدى حملة المشاريع من المهاجرين والمغاربة العائدين.
ويهدف هذا البرنامج إلى تمكين المشاركات والمشاركين من التعلمات والمهارات الضرورية بغرض تنزيل أفكارهم بشكل ناجع وقويم، يضمن نجاح مشاريعهم واستمراريتها.
ويطمح البرنامج أيضا لتأسيس منهج تكويني خاص بالمهاجر، يرتكز على التعريف والتنبيه بالإكراهات الإدارية والأخطاء القانونية والتسييرية التي قد تكون سببا مباشرا لتوقف عدد كبير من المشاريع أو فشلها.
ويعتمد البرنامج مقاربة فريدة، تؤلف بين المواكبة المباشرة والتكوينات والورشات التطبيقية، وذلك على شكل قافلة ستزور مختلف مدن جهة سوس ماسة، مما سيسمح للمشاركين بالتعرف عن قرب على مقومات ومؤهلات الجهة، ونسج علاقات جديدة ومتنوعة مع مختلف الفاعلين.
ستنعقد أشغال البرنامج في الفترة ما بين شهري يونيو وأكتوبر 2022 ، وسيكون متاحا لجميع الراغبات والراغبين في المشاركة إيداع طلباتهم في الفترة الممتدة من 6 إلى 27 يونيو 2022، على أن يتم الانتقاء النهائي من طرف لجنة مختصة.
وللمزيد من المعلومات حول الاستفادة من هذه المبادرة، فعلى الراغبين التواصل مع المشرفين على البرنامج عن طريق البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.