الرئيسية، السياحة

مطالب بإيفاد لجنة نيابية للوقوف على أسباب الركود السياحي بمدينة أكادير

ـ صباح أكادير

طالب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، بتشكيل لجنة نيابية للقيام بمهمة استطلاعية حول واقع السياحة بجهة سوس ماسة وعاصمتها أكادير.

ودعت رسالة الفريق البامي، التي تم توجيهها أول أمس الثلاثاء، لرئيس لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، إلى تشكيل لجنة للقيام بمهمة استطلاعية حول واقع السياحة بجهة سوس ماسة، طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب ولاسيما المادة 107 منه.

الرسالة أوضحت أن الهدف من إيفاد اللجنة هو “الوقوف على واقع السياحة بالجهة وخاصة المناطق السياحية التي تشهد حاليا تراجعا حادا في أنشطتها يصل إلى حد الركود، علما بأن النشاط السياحي بالجهة يشكل إحدى الروافد الأساسية للتنمية المحلية والجهوية وكذا الوطنية لذلك ينبغي على هذه المهمة أن تبحث عن حلول ومخارج لهذه الأزمة”.

وسيكون من أدوار هذه اللجنة، حسب نص الرسالة، تشخيص واقع النشاط السياحي بالمنطقة وتحديد الأسباب الكامنة وراء هذا الركود، بغية الاستشراف الجيد للحلول الممكنة، والوقوف على الأضرار التي لحقت بالفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين المغاربة والأجانب نتيجة الضعف الشديد في النشاط السياحي الذي تشهده هذه الجهة التي كانت قطبا سياحيا وطنيا وجهويا.

كما دعت الرسالة إلى “الاستماع للفاعلين في الميدان السياحي من إدارة وسلطات عمومية ومنتخبين ومستثمرين وفاعلين، بالإضافة إل المجتمع المدني من أجل إقتراح الحلول الممكنة لتجاوز الوضعية الراهنة، وإجراء لقاء مع كل من وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وعدد من المسؤولين الجهويين والمحليين بمدينة أكادير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.