أكادير والجهة، الرئيسية

أكادير: التحقيق يطال المستفيدين من “عصابة” مسير «سيبير» متزعم عصابة تزوير الشهادات والدبلومات

 في آخر مستجدات قضية تفكيك عصابة إجرامية خطيرة بأكادير يقودها  مالك «سيبير»، متخصصة في تزوير الشهادات المدرسية والمهنية ودبلومات التعليم العالي، وكل الوثائق الإدارية التي تتطلبها عمليات التوظيف والهجرة.

وتشير المصادر، إلى أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، تمكنت أثناء عمليات التفتيش المنجزة بداخل نادي الأنترنيت الذي يسيره أحد الموقوفين، من حجز مجموعة من الوثائق المزورة، والتي تتضمن دبلومات وشواهد نجاح وكشوفات للنقط صادرة عن مؤسسات للتعليم العالي ووثائق تعريفية في إسم الغير، فضلا عن حجز دعامة تخزين وجهازي حاسوب أظهرت الخبرة التقنية الأولية أنها تتضمن آثارا رقمية لعمليات التزوير.

وترجح المصادر، أن تطول الأبحاث مصير بعض الشهادات والدبلومات الجامعية والمهنية وكشوفات النقط المدرسية التي عثر على نسخ منها بحاسوب المتهم الرئيسي الدي كان يستغل محل الإنترنيت لاستقبال الزبناء وتلبية طلباتهم. وتوقعت المصادر نفسها، أن يتم استدعاء بعض الأشخاص الواردة أسماؤهم في هذه الشهادات المدرسية من أجل استنطاقهم حول ظروف الحصول على الشهادات والوثائق المزورة، ومجالات استعمالها.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى تورط المشتبه فيهما في تزوير شواهد ودبلومات دراسية ومهنية وتضمينها أختاما وطوابع تخص مؤسسات عمومية وخاصة، ثم ترويجها مقابل مبالغ مالية متفاوتة، قبل أن تتمكن المصالح الأمنية من رصد نشاطهما الإجرامي وتوقيفهما بحي الدشيرة بمدينة إنزكان.

ويتواصل البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *