أكادير والجهة، الرئيسية

رئيس جماعة أكادير يفتتح سينما صحراء وحديقة ابن زيدون بأكادير.

 

قام السيد عزيز أخنوش رئيس جماعة أكادير عشية اليوم مرفوقا بالسيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة والسيد كريم أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة بتدشين سينما صحراء بحي تالبرجت التي تمت إعادة تأهيلها في إطار مخطط التهيئة الحضرية 2020-2024.

وفي معرض كلمته بالمناسبة هنأ السيد عزيز أخنوش ساكنة أكادير بافتتاح هذا المشروع الثقافي حيث استهل مداخلته بشكر جلالة الملك محمد السادس نصره الله على الدفعة القوية التي أعطاها مخطط التهيئة الحضرية للمدينة بما يحمله من مشاريع مهمة من شأنها أن تصنف أكادير ضمن أجمل الحواضر العالميةً.

هذا وأعلن السيد الرئيس بهذه المناسبة خبر استرجاع سينما سلام المعلمة التاريخية التي تشكل رمزا في ذاكرة اكادير، حيث تقدم بالشكر الجزيل لمالكها السيد عزيز أبو المجد رجل الأعمال المعروف الذي قرر تسليمها كهبة لبلدية اكادير. وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص المجلس الجماعي لأكادير على المحافظة على تراث المدينة وتثمينه.

وقد تم عرض شريط قصير على شرف الحاضرين لمخرجته فريدة بليزيد بعنوان “موسيقى ورقصات أمازيغية”.
كما تزامن تدشين سينما صحراء مع تنظيم التظاهرة الثقافية تالويكاند التي أثارت إعجاب الجمهور الأكاديمي حيث دعا السيد عزيز أخنوش إلى تشجيع المبادرات الثقافية بالمدينة خاصة منها التي تقرب التنشيط والفرجة من المواطنين.

وبعد ذلك انتقل الوفد لتدشين انطلاقة حديقة ابن زيدون وهو المشروع الذي يندرج كذلك في إطار مخطط التهيئة الحضرية والذي من المرتقب أن يوفر متنفسا حقيقيا للساكنة بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.