أكادير والجهة، الرئيسية

مستشفى عسكري ميداني جراحي يقدم خدماته لمئات المرضى ضواحي تارودانت

يحتل العمل الإنساني مكانة متميزة ضمن أنشطة الأسد الإفريقي لسنة 2022 التي ستحتضنها بلادنا، والتي لا تقتصر فقط على المناورات الحربية الميدانية؛ بل تتضمن كذلك أشطة إنسانية موازية، و التي يأتي في مقدمتها المستشفى العسكري الميداني الجراحي الذي سيقام بمدينة تالوين خلال شهر يونيو لسنة 2022،

وفي هذا الإطار، تعقد السلطات المحلية والجهات المختصة لقطبي اولادبرحيل و تالوين التابعين ترابيا لإقليم تارودانت، سلسلة من اللقاءات التحضيرية استعدادا لإقامة المستشفى العسكري الميداني الجراحي بمدينة تالوين خلال شهر يونيو لسنة 2022، حيث يتم وضع كافة الترتيبات الضرورية و اللمسات الأخيرة من أجل تنظيم عملية الولوج للاستفادة من العرض الصحي للمستشفى .

هذا و من المنتظر أن تستفيد ساكنة جماعات قطبي اولادبرحيل (18 جماعة) و تالوين  (ب 17 جماعة) بما فيها جماعات تالوين و اولوز و اولادبرحيل، حيث سيتم اعتماد لوائح المستفيدين على مستوى المراكز الصحية التابعة للقطبين المذكورين، بتنسيق مع السلطات المحلية والمصالح الصحية الى جانب اللجن المحلية.

ويوفر المستشفى الميداني خدمات علاجية لسكان المناطق المذكورة، ويشرف عليه أطباء عسكريون مغاربة وأميركيون من مختلف التخصصات.

ومن شأن هذا المستشفى العسكري الميداني الجراحي، أن يخفف من معاناة ساكنة المنطقة، التي تضطر للسفر إلى مستشفيات المدن للعلاج وإجراء العمليات الجراحية.

و في هذا الإطار، فالساكنة المنحدرة من المناطق الجبلية التابعة لقطبي تالوين و اولادبرحيل، ستستفيد من الخدمات الصحية المتنوعة، التي سيقدمها المستشفى الميداني، حيث يندرج هذا العمل الانساني الضخم في إطار التعاون المغربي الأمريكي على هامش أنشطة الأسد الأفريقي لسنة 2022 التي ستحتضنها بلادنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.