أخبار وطنية، الرئيسية

بعد إدانته بسنة حبسا نافذا.. بنموسى يعفي مدير إقليمي لوزارة التربية الوطنية

ذكرت مصادر مطلعة، أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، قد أعفى المدير الإقليمي لوزارته بميدلت على خلفية إدانته ابتدائية بالحبس لمدة سنة واحدة، بتهمة “تبديد أموال عمومية”.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بميدلت، قد توصل أمس الخميس بقرار إعفائه من تدبير المديرية الإقليمية للوزارة بميدلت.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، قد أدانت المسؤول المذكور، بالسجن وقضت في حقه بالحبس لمدة سنة واحدة بغرامة نافذة قدروها 20 ألف درهم، بتهمة “تبديد أموال عمومية”  في حين برأته من باقي التهم المنسوبة إليه، في الشكاية التي وضعتها ضده جمعية MAROC.

وفي الدعوى المدنية، قضت المحكمة، لفائدة الجمعية المذكورة في شخص رئيسها، الفرنسي “طريزو بروشو” تعويضا إجماليا قدره 100 مليون سنتيم، مع تحميله الصائر في حدود المبلغ المحكوم به ومن دون إجبار، وفقا لما جاء في بوابة “محاكم”.
وكانت الجامعة الوطنية للتعليم قد طالبت وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى بالتوقيف الفوري للمدير  بميدلت، وذلك إثر صدور أحكام قضائية في حقه، عن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.