أخبار وطنية، الرئيسية

لتأمين مونديال-2022..قطر ترغب في الإستفادة من الخبرة المغربية

شكل موضوع تأمين المباريات الكبرى والاسفادة من الخبرة الأمنية المغربية، إحدى محاور المباحثات المهمة التي أجراها عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، الأربعاء (25 ماي) في الدوحة، مع مسؤولين سامين بدولة قطر.

وكشفت صحف ووسائل إعلام محلية اهتمام الدولة القطرية ورغبتها فى الاستفادة من خبرة الأمن المغربي، لاسيما تأمين الملاعب، وذلك في ظل اقتراب تنظيم قطر لبطولة كأس العالم نهاية العام الجاري.

وبحسب ما نشرته وزارة الداخلية القطرية عبر حسابها الرسمي بموقع « تويتر »، فقد استُقبِل عبد اللطيف حموشي من طرف الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة قطر، وبعدها من طرف مدير الأمن العام القطري سعد بن جاسم الخليفي، وجرى خلال هذه اللقاءات استعراض العلاقات الثنائية بين دولة قطر والمملكة المغربية، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، لا سيما في المجالات الأمنية.

وكشفت الصحف ووسائل الإعلام القطرية اهتمام الدولة القطرية ورغبتها في الاستفادة من الخبرة المغربية في مجال الأمن، خصوصا فيما يتعلق بتأمين مباريات كرة القدم لاسيما مع اقتراب تنظيم قطر لبطولة كأس العالم فيفا قطر-2022، حيث أكد رئيس الوزراء القطري حرص بلاده على أن يتم تنظيم هذا المونديال في « أرفع مستويات الأمن والأمان في تاريخ المونديالات ».

وتجدر الإشارة إلى أن معرض “ميليبول قطر-2022، الذي يقام في الفترة ما بين 24  إلى 26 ماي الجاري، يشهد مشاركة وزراء وقادة شرطة من 16 دولة وهي الكويت وسلطنة عمان والمغرب والأردن ولبنان وفلسطين والجزائر والسودان ومالي وفرنسا وألمانيا ومولدوفا وكوسوفو والبوسنة والهرسك وأذربيجان وطاجيكستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.