الرئيسية، رياضة

مصدر بسوس ماسة يشجب إستغلال العمل الصحفي في تصفية الحسابات الشخصية والابتزاز والمس بأعراض الناس

التأم المكتب الجهوي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية سوس ماسة، في اجتماعه المنعقد بتاريخ الاثنين 23 ماي الجاري بمقر نادي المدرس بأكادير، وتناول الاجتماع الندوة الجهوية المزمع تنظيمها في شهر يوليوز المقبل، ثم استعرض مختلف المشاكل التي يواجها الإعلاميون الرياضيون أثناء أداء مهامهم بمختلف الملاعب الوطنية، وتوقف مليا عند الانحراف الخطير لتدوينات فايسبوكية لصحفي ومع الأسف يحمل أيضا بطاقة الانخراط في الجمعية المغربية للصحافة الرياضية مما يستدعي موقفا واضحا من هذا المنزلق الغير المقبول وعليه وذلك حسب ما جاء في بيان المكتب الجهوي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية سوس ماسة.
ورحب البيان، بالنقد البناء و الكتابات الصحفية الجادة والهادفة، والتي تخدم مصلحة الرياضة الجهوية والوطنية، وشجب البيان في نفس الآن إستغلال العمل الصحفي في تصفية الحسابات الشخصية وفي الابتزاز والمس بأعراض الناس، مثلما هو الشأن للتدوينات المذكورة والتي لم يكتف صاحبها بالافتراء في حق مدرب الحسنية ولاعبيها وبعض المنخرطين بل تجاوز ذلك الى المس بشرفهم وأعراضهم ، ولايمكن القبول بهذا تعديات على الغير وخرقا لأخلاقيات المهنة .
وطالب المكتب الجهوي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية المجلس الوطني للصحافة والمكتب التنفيذي للجمعية بإتخاذ موقف حازم من مثل هذه الممارسات والتي لاتسيء فقط للجسم الصحفي بالجهة بل تسيء للإعلام الرياضي عامة بالمغرب .
كما طالب البيان مختلف التنظيمات الجمعوية للصحافيين الرياضيين بالجهة برفض هذه الممارسات التي تخرق اخلاقيات مهنة الصحافة . معلنا عن تمسكه بالجمعية المغربية للصحافة الرياضية ، هذا الاطار العتيد الذي ظل وفيا للدفاع عن مصالح الإعلاميين الرياضيين وأيضا بالدفاع عن شرف وأخلاقيات مهنة الصحافة ، وجسدت جمعيتنا ذلك في العديد من أنشطتها وكذلك في ادبياتها وخاصة قانونها الأساسي” .
المندوبية الجهوية للجمعية المغربية للصحافة الرياضية سوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *