أخبار وطنية، الرئيسية

نهاية معاناة ساكنة الصحراء مع التنقل.. إفتتاح مركز الأنكولوجيا بالعيون

في سابقة هي الأولى من نوعها على صعيد أقاليم جنوب المملكة؛ تعلن المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية أنه تم اخيرا بالمركز الجهوي لعلاج السرطان بالعيون كبرى حواضر الصحراء إجراء حصص خاصة بالعلاج عبر الأشعة لست (6) مرضى.

ودعت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، في بلاغ لها مرضى السرطان بالجهة للتوجه للمركز الجهوي لعلاج السرطان لتفادي التنقل نحو مدن شمال المملكة وما يتسبب من عناء وتكاليف.

وأوضحت المديرية، في ذات البلاغ، أنه منذ انطلاق العمل بالمركز في 15 فبراير من السنة الماضية استفاد 191 مريضا من 1784 فحصا طبيا وعلاجيا. وبلغ عدد الحصص التي تم تلقاها هؤلاء المرضى 639 حصة. ويؤمن الخدمات العلاجية والطبية بالمركز طاقم طبي وتمريضي متخصص، كما يتوفر على التجهيزات الطبية والبيو طبية اللازمة لاشتغاله، فهذا المركز يتألف من وحدات للفحص، والعلاج بالأشعة، والعلاج الكيميائي-المستشفى النهاري، وصيدلية، ومصلحتين للاستشفاء بالعلاج الكيميائي والعلاج بالأشعة، فضلا عن الإدارة والمصالح العامة.

وكان خالد أيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، قد قام الأسبوع الماضي بزيارة للمركز الجهوي للأنكولوجيا بالعيون حيث اطلع على سير العمل بهذا المرفق الذي تم إحداثه في إطار المخطط الوطني للوقاية ومراقبة السرطان، ومن أجل استكمال خريطة العرض الصحي الخاص بالأنكولوجيا بجهة العيون الساقية الحمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.