أخبار وطنية، الرئيسية

بعد الإعلان عن وفاة والد أستاذة “متعاقدة”..المتعاقدون يضربون عن العمل وينزلون في مسيرة حاشدة لتشييع جثمانه

صباح أكادير:

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، عن خوض إضراب وطني لمدة 3 أيام ومقاطعة للتكوينات بالنسبة لفوج 2019 حدادا على روح عبد الله حجيلي والد أستاذة آسفي، الذي توفي صباح الاثنين، متأثرا بإصابات تعرض لها خلال فض اعتصام للمتعاقدين أمام البرلمان أواخر أبريل الماضي.

وأوضحت التنسيقية في بلاغ لها  إن “الأب الروحي للتنسيقية دخل في غيبوبة تامة نتيجة لتعرضه لإصابة خطيرة على مستوى الرأس وكسور على مستوى الكتف والقفص الصدري”.

وأضافت، أنه “بعد أن تم التعتيم على حالته الصحية، احتجز بقسم العناية المركزة بمستشفى السويسي بالرباط، في غياب أي خبر عن ملفه الطبي وتطورات حالته الصحية، تأكد صباح الاثنين خبر مقتله، ليضاف إلى قائمة شهداء هذا الوطن الذين قتلوا وهم يناضلون من أجل تحصين مكاسب الشعب المغربي”.

وشددت التنسيقية في بلاغ لها، أن “وصية الشهيد لن نتنازل عنها، ولن نسامح أنفسنا التخلي عن الإدماج في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية”، داعية جميع الأساتذة والأستاذات إلى الحضور بكثافة غدا إلى مدينة آسفي لتشييع “جثمان الشهيد”.

وعبرت عن “استنكارها الشديد لمحاولة التزييف والتضليل الذي مارسته السلطات المعنية بخصوص الملف الطبي للشهيد”، محملة الدولة المسؤولية الكاملة لما ستؤول إليه الأوضاع في قادم الأيام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.