الرئيسية، رياضة

الفيفا تختار 3 حكام مغاربة في كأس العالم قطر 2022

 

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اليوم الخميس عن قائمة الحكام الأفارقة الذين سيشاركون في إدارة مباريات كأس العالم 2022 بقطر في شهر نونبر القادم.

واختارت الفيفا 3 حكام مغاربة ويتعلق الأمر برضوان جيد وعادل زوراق، واللذان تقرر ضمهما للائحة الحكام الذين سيقودون مونديال قطر من غرفة الفار، فضلا على الحكم المغربي إسماعيل الفتح الذي سيكون ممثلا للكونكاكاف، فيما لائحة حكام الوسط الأفارقة مكونة من خمسة حكام و هم غاساما و سيكازوي و نداي و غوميز و غربال.

و تم اختيار 36 حكما و69 حكما مساعدا و24 حكم فيديو بالتعاون مع الاتحادات القارية الست بالنظر لجودة هؤلاء الحكام وأدائهم المقدّم في بطولات الفيفا وباقي المنافسات الدولية والمحلية في السنوات الماضية.

وانتقي جيد وزواق ليكونا ضمن المجموعة المشكلة لحكام الفيديو، ليعزز بذلك اللائحة المعلن عنها والتي تضم أبرز الأسماء المعروفة بأدائها المقدم في بطولات “فيفا” وباقي المنافسات الدولية والمحلية في السنوات الأخيرة.

من جهة أخرى، ستكون نسخة كأس العالم FIFA قطر 2022™ أول نسخة في تاريخ كأس العالم التي تعين فيها لجنة الحكام ، ست سيدات كحكام لبعض مباريات البطولة، ثلاث حكمات من السيدات وثلاث مساعدات لهن، إذ تمّ الاختيار على الفرنسية ستيفاني فرابارت والرواندية ساليما موكاسانغا من رواندا واليابانية يوشيمي ياماشيتا مع المساعدات البرازيلية نويزا باك والمكسيكية كارين دياز ميدينا والأميركية كاثرين نيسبيت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *