أخبار وطنية، الرئيسية، ثقافة وفنون، مجتمع

تميز فرقة لاكالا للمسرح من كلميم وادنون بالمهرجان الدولي للمسرح بتونس

 

غزلان موساكني

أسدل مساء أمس 10 ماي 2022 بمدينة القصرين بدولة تونس، الستار عن  فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان الشعانبي الدولي للمسرح المعاصر، والذي توزعت عروضه بين قاعة السينما الشعانبي، ومعتمديات العيون، وراق الفنون الحي بالقصرين.

المهرجان تضمن مشاركة 15 عشر عرضا من تونس و 12 عرضا دوليا من المغرب، الجزائر، سلطنة عمان، العراق، السودان والأردن، و3 عروض شرفية و21 عرضا لمسرح الشارع, كما تم تنظيم ورشتين : الاولى في مسرح الشارع، والثانية في إدارة الممثل تحت إشراف مختصين أكاديميين.

وقد نوهت لجنة التحكيم بفرقة لاكالا القادمة من المغرب، بجهة كلميم وادنون، على العرض الرائع الذي تم تقديمه من طرفهم، كما لاقىت مسرحية ” سكمارا ” استحسان وتفاعل كبيرين من طرف الجمهور الحاضر، الذي صفق بحرارة لممثلي المغرب بهذا المهرجان الدولي.

وقد توجت مسرحية “سكمارا” لجمعية لاكالا للفنون الحية بجهة واد نون، والممثلة لدولة المغرب بجل جوائز مهرجان الشعانبي الدولي للمسرح المعاصر

الجائزة الكبرى للمهرجان

جائزة أحسن إخراج

جائزة أحسن سينوغرافيا

جائزة أحسن نص مسرحي

لتكون بذلك جمعية لاكالا للفنون الحية، حصدت أربع جوائز قيمة من مهرجان الشعانبي الدولي للمسرح المعاصر بتونس في نسخته العاشرة.

فهنيئا لابناء جهة وادنون بهذا التتويج المستحق، رغم ضعف الامكانيات وعدم دعم الجهات المختصة، وشكرا لشباب وادنون المعطاء والدعم الرسمي لهؤلاء المسرحيين ولكل من ساهم من قريب أو بعيد في دعمهم ورفع راية المغرب عاليا في أولى مشاركاتهم الدولية .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *