أخبار وطنية، الرئيسية

يهم المتهربين من أداء واجبات “الأوطوروت” …الحكومة تُشدد المراقبة.. كاميرات ستصور سياراتكم لمتابعتكم

 

صباح أكادير:

صادق مجلس الحكومة، يوم أمس الخميس، على مشروع قانون جديد يشدد العقوبات والغرامات على المتهربين من أداء واجبات الطريق السيار؛ وذلك بعد انتشار المخالفات المتعلقة بـ”عدم تأدية مبلغ الأداء من طرف بعض مستعملي لوتوروت”.

وبموجب هذا النص الحكومي ستتم إضافة أجهزة المراقبة المتعلقة بـ”مخالفة عدم تأدية مبلغ الأداء المعمول به عن استعمال الطرق السيارة الخاضع استعمالها للأداء بموجب النصوص التشريعية الجاري بها العمل” إلى وسائل وأدوات القياس لإثبات بعض مخالفات القانون المذكور”.

وفي هذا السياق، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في الندوة الصحافية الأسبوعية، إنه بمقتضى هذا المرسوم ستصبح أجهزة المراقبة (الكاميرات) من ضمن أدوات ووسائل القياس لإثبات بعض مخالفات المتعلقة بهذا القانون. كما أضاف المسؤول ذاته أن “هذا النوع من المخالفات سيضاف إلى المخالفات التي يمكن معاينتها بصفة آلية”.

ويأتي هذا التعديل الجديد بعدما يتم تسجل أكثر من 5 الاف مخالفة يومية من هذا النوع، بين أن استعمال الكاميرات الموجودة في محطات الأداء التابعة للشركة الوطنية للطرق السيارة يفتقر إلى الشرعية القانونية في حال الملاحقة القضائية، وهي الثغرة القانونية التي عمدت الحكومة إلى سدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.