أكادير والجهة، الرئيسية

جماعة أكادير تخصص 15 مليون درهم لإنجاز مشاريع تقترحها الساكنة في إطار ما يصطلح عليه ميزانية “المواطنة التشاركية”.

عقد مكتب مجلس الجماعة الترابية لأكادير صبيحة يوم أمس الجمعة 25 مارس2022 اجتماعه الأسبوعي برئاسة عزيز أخنوش، خصص للتداول في برمجة فائض الميزانية برسم سنة 2021.

و في هذا الصدد، قال عزيز أخنوش رئيس الجماعة الترابية لأكادير “إن مكتب المجلس “برمج فائض ميزانية الجماعة الترابية لأكادير برسم سنة 2021  في مشاريع القرب، في إطار ما يصطلح عليه ميزانية “المواطنة التشاركية”.

وذكر بلاغ للمجلس، على أنه خصص لذلك  غلافا ماليا يصل إلى  15 مليون درهم، سيتم رصدها لإنجاز المشاريع التي تقترحها الساكنة، بناء على نتائج استطلاع الرأي الرقمي من أجل تحديد الحاجيات الحقيقية للمواطنين”.

كما قرر تخصيص غلاف مالي بغرض تهيئة وإعادة تأهيل عدد من المراكز الاجتماعية وتحسين ظروف استقبال نزلائها، وتهيئة ملاعب القرب، وكذا تأهيل الأحياء الهامشية والأحياء الناقصة التجهيز، في أفق تحقيق العدالة المجالية بين أحياء المدينة.

ووفق البلاغ ذاته، فقد تم تخصيص جزء من الفائض السنوي من أجل تعزيز فعالية ومهنية أعمال تنظيف مرافق المدينة، مع الحرص على ترشيد النفقات ونجاعة الأداء في ظل الوضعية الاقتصادية التي تعيشها بلادنا”.

يشار إلى أن اجتماع مكتب مجلس جماعة أكادير، بحضور رئيسه عزيز أخنوش، خصص للتداول حول “جدولة الفائض الحقيقي لتنفيذ ميزانية سنة 2021،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *