أكادير والجهة، الرئيسية

منظومة التغطية الصحية موضوع لقاء تواصلي مع أسرة المقاومة وجيش التحرير بالنيابة الجهوية للمقاومة بأكادير

شهدت النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بأكادير لقاءً تواصليا حول منظومة التغطية الصحية، ترأسه السيد أحماد بسلام النائب الجهوي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بأكادير، ورئيس مصلحة البرامج الاقتصادية والاجتماعية بالمصالح المركزية، وممثل شركة التأمين سهامSaham assurance وممثل مكتب الوسيط في التأمينات، وبحضور السادة قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وأراملهم وأبنائهم، على صعيد النيابات المنضوية تحت جهوية سوس ماسة بقاعة الاجتماعات بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بأكادير.

استهل اللقاء بقراءة الفاتحة ترحما على روح الفقيد المقاوم المرحوم علي تدير  عضو المجلس الوطني المؤقت لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الذي انتقل الى جوار ربه ثم تناول الكلمة السيد النائب الجهوي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الذي رحب بالسيد رئيس مصلحة البرامج الاقتصادية والاجتماعية وبالسيد ممثل شركة سَهام للتأمينات، وكذا بالسادة المنتمين لأسرة المقاومة وجيش التحرير وذوي حقوقهم.

 وأشار السيد النائب الجهوي في كلمته إلى أهمية هذا اللقاء الذي يشكل فرصة للإطلاع على المبادرات والاجراءات، التي تقوم بها المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وشركة التأمينات سهام من أجل تحسين وتجويد الخدمات الصحية المقدمة لأسرة المقاومة وجيش التحرير.

وفي كلمته ذكر السيد عادل أنور ممثل شركة سَهام الحاضرين بأنواع الخدمات الصحية الأساسية والتكميلية والإسعاف الطبي الذي تقدمه الشركة لفائدة قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وزوجاتهم وأراملهم وأبنائهم، الذين يستفيدون من خدمات طبية وعلاجية واستشفائية، تهدف إلى العناية بالأحوال الصحية لأسرة المقاومة وجيش التحرير التي قدمت خدمات جليلة في سبيل عزة واستقلال الوطن وكرامته.

كما قدم السيد عادل أنور توضيحات ومعلومات حول نسب تعويض ملفات المرض سواء بالنسبة للتغطية الصحية الأساسية أو التكميلية بناءً على التعريفة الوطنية المرجعية، إضافة إلى التحمل المباشر والفحوص بالراديو، علاوة على بعض المستجدات الخاصة بتعويض ملفات الكشوف بالأشعة لفائدة المنتمين بصفة استثنائية.

وقد تم فتح باب المناقشة حيث تدخل بعض المنتمين وأراملهم وأبنائهم وقدموا ملاحظات وتساؤلات بخصوص هذا الموضوع، تمت الإجابة عنها من طرف ممثل شركة التأمين سَهام.

واختتم هذا اللقاء بالترحم على أرواح الشهداء وفي مقدمتهم المغفور لهما جلالة الملك محمد الخامس وجلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراهما، والدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله والأسرة الملكية الشريفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *