أخبار وطنية، الرئيسية، حوادث، سياسة، صحة وجمال، مجتمع

في عز الازمة الاقتصادية ،المجلس الجماعي لمراكش في قلب فضيحة بعد هدا الاجراء

في ظل الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي خلفتها جائحة “كورونا”، قرر المجلس الجماعي لمراكش كراء عدد كبير من السيارات بمبلغ مالي جد مهم، بالرغم من أنه يتوفر على أسطول لم يمر على اقتناءه أقل من أربع سنوات.

وأفادت مصادر مطلعة في اتصال مع “اليوم 24″، أنه بالرغم من أن أسطول السيارات التي اقتناها المجلس السابق في عهد العمدة محمد العربي بلقايد “لا زالت جديدة”، قررت فاطمة الزهراء المنصوري، عمدة مدينة مراكش كراء حوالي 10 سيارات بمبلغ يزيد على مليوني درهم.

وبحسب ما أفادت به مصادرنا، فإن قيمة السيارات التي من المنتظر أن يقوم المجلس الجماعي الذي ترأسه فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة بكرائها ستصل إلى 5800 درهم في الشهر للسيارة، لتصل قيمة السيارات المكتراة 696 ألف درهم في السنة.

وأوضحت مصادر “اليوم 24” أن قيمة السيارة الواحدة على مدى ثلاث سنوات مبلغ 208 ألف و800 درهم خلال ثلاث سنوات المحددة في دفتر التحملات، بينما ستبلغ قيمة السيارة في حالة اقتنائها وليس كرائها 27 مليون سنتيم.
وبحسب ما جاء في طلب عروض مفتوح رقم 2022/13/ج.م صفقة قابلة لتجديد، فإنه من المقرر أن يتم يوم 22 مارس 2022 على الساعة الحادية عشر صباحا بمكتب رئيسة جماعة مراكش فتح الأظرفة المتعلقة بطلب العروض بعروض أثمان لأجل إكتراء السيارات.


وحدد مبلغ الضمان المؤقت في خمسة عشر ألف درهم 15 ألف درهم، وكلفة تقدير الأعمال محددة من طرف صاحب المشروع في مبلغ 700.800،00 درهم مع احتساب الرسوم). وأشار الإعلان الذي حصلت “اليوم 24” على نسخة منه أنه يجب أن يكون كل محتوي وتقديم وإيداع ملفات المتنافسين مطابق لمقتضيات المواد 27 و29 و31 من المرسوم رقم 2-349-12 الصادر في 08 جمادى الأولى 1434 (20 مارس 2013 المتعلق بالصفقات العمومية.

وتعين على نائل الصفقة تسليم السيارات في غضون ثلاثين يومًا (30 يومًا) من تاريخ الحصول على الاستحقاق. كما أشارت الوثيقة إلى أن فترة التزويد تنتهي في 31/12/2022، وسيتم تجديد العقد  ضمنيا من سنة إلى أخرى، حتى يتم الوصول إلى فترة ثلاث سنوات، ما لم يتم إنهاؤها من قبل أحد الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *