أخبار وطنية، الرئيسية

موجة “الشركي” تجتاح المغرب يوم غد الثلاثاء والحرارة ستصل إلى 44 درجة بسوس

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية، خلال الأيام المقبلة، استمرار موجة الحر الشديد، التي تشهدها المملكة، حيث بلغت درجات الحرارة 45 درجة في بعض المناطق.

وعن أسباب هذه الظاهرة المسماة بموجة “الشرقي” أكد الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، في تصريح صحفي، أنها تعزى لصعود كثل هوائية حارة وجافة قادمة من الجنوب الشرقي نحو المناطق الداخلية، خصوصا في جهة الشمال، ووسط البلاد، ما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة ما بين 5 إلى 10 درجات فوق المعدل.

وكشف الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، في تصريح صحفي، أن موجة الحر، التي انطلقت، أمس الأحد، وهمت المناطق الداخلية، والشرقية، والجنوب شرقية للبلاد، وكذا في الأقاليم الجنوبية، ستستمر إلى، بعد غد الأربعاء، على أن يشهد يوم الخميس، والجمعة بداية انخفاض تدريجي في درجات الحرارة بشكل عام.

وبخصوص درجات الحرارة القصوى، المرتقبة ، خلال النهار في اليومين المقبلين  ستتراوح 38 إلى غاية 44 درجة، فستطبع على الخصوص المناطق الداخلية للمملكة؛ اللوكوس، والغرب، والشاوية، وكذلك المناطق الداخلية لدكالة، وعبدة، فضلا عن سهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت ومناطق سوس، وكذا في شرق الأقاليم الجنوبية، وفي الجنوب الشرقي للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.