أخبار وطنية، الرئيسية

بالفيديو: إغماءات بالجملة بعد توزيع قفة رمضان تثير حيرة المسؤولين وتهدد بسقوط رجال سلطة ومنتخبين

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر عشرات النساء والرجال وهم في حالة من التذمر والغضب والعياء، بعدما وجدوا أنفسهم أمام أبواب موصدة على حصصهم من قفة رمضان في مقر قيادة أولاد سعيد الواد بإقليم بني ملال.

ويظهر في الشريط نساء ورجال جلهم في مرحلة متقدمة من السن يفترشون الأرض أمام مقر القيادة، ينتظرون حصصهم من القفة، ما تسبب لدى بعضهم في الإغماء نتيجة الإجهاد والعياء وطول مدة الانتظار وهو ما زاد من استيائهم.

وطالبت العديد من الأسر المعوزة من بينهم أرامل، بالاستفسار عن سبب هذا الإقصاء، خاصة وأنهم استفادوا لسنوات من القفة الرمضانية، قبل أن يتفاجؤوا هذه السنة بحرمانهم منها، خاصة وأن الغالبية ينحدرون من فئات فقيرة ومعوزة.

وكانت وزارة الداخلية، قد أمرت بفتح تحقيقات حول اتهامات وجهها منتخبون لرجال سلطة لغير مستحقي الدعم، الذي تقدمه مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وذكرت مصادر مطلعة، أن الدرك الملكي دخل على البحث في التحقيقات الجارية، وأن اتهامات بتلاعبات تهدد بسقوط رجال من الإدارة الترابية ومنتخبين، يرجح تورطهم في حرمان معوزين وفقراء من هذه المساعدات واستفادة أشخاص لا يدخلون ضمن خانة الفقر والتهميش.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.