الرئيسية، مختلفات

بادرة “الحوت بثمن معقول” تلقى إقبالا كبيرا في يومها الأول بأكادير

ـ صباح أكادير

لقيت بادرة “الحوت بثمن معقول”، التي انطلقت يوم أمس الجمعة قرب ميناء أكادير، إقبالا كبيرا من طرف المواطنين الأكادريين، بعدما قرر مجموعة من مجهزي السفن والبواخر إحداث نقطة لبيع الأسماك المجمدة على ظهر بواخر الصيد بأعالي البحار بأثمان تفضيلية خلال شهر رمضان.

وقد انطلق العمل بنقطة البيع المذكورة مساء أمس الجمعة، وذلك أسفل جبل أكادير أوفلا، قرب الموقف المجاني الذي تنطلق منه حافلة ألزا لنقل الراغبين في زيارة معلمة أكادير أوفلا.

البادرة التي أطلقها مجهزو السفن والبواخر تحت شعار “الحوت بثمن معقول”، جاءت بعدما سبق وأن تم فتح عدد من نقط البيع بعدد من المدن المغربية مع بداية هذا شهر رمضان، وتروم حسب بعض مجهزي للسفن والبواخر، توفير الأسماك بأثمان تفضيلية للمواطنين طيلة الشهر الفضيل.

و أكد منسقو هذه المبادرة الوطنية أنهم قرروا تزويد عدد من نقط البيع بعدد من المدن الكبرى بالأسماك المجمدة الموحدة في جميع أسواق المدن المغربية، بعيدا عن ألاعيب الوسطاء، خصوصا خلال الشهر الفضيل الذي يكثر فيه الإقبال على الأسماك.

في هذا السياق، تم تحديد ثمن الكلمار من الحجم الصغير في 45 درهما والكروفيت في 80 درهما. وسيكون سمك السانديا في متناول المواطن ب24 درهما. أما سمك الصول من النوع الكبير فثمنه في حدود 40 درهما فيما تم الاتقاف على 30 درهما للصول من النوع المتوسط، واعتماد 25 درهما للكلغ من سمك الباجو الميرنا، و14 درهما للشخار والشرغو وأثمنة الصمتة في حدود 15 درهما. أما سمك البوقة فلن تتجاوز أثمنته سقف 13 درهما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.