أخبار وطنية، الرئيسية

نشرة جديدة..موجة حرارة تضرب أكادير وإنزكان ..يوم غد السبت حتى يوم الاثنين والحرارة تتراوح بين 40 و 45 درجة

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا السبت، أن يكون الطقس حارا نسبيا إلى حار بالسهول الشمالية والوسطى، وسوس، والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، مع تشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة محلية فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي وغرب السايس والواجهة المتوسطية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و28 درجة بالسهول الداخلية الوسطى، والجنوب الشرقي، والشرق، وجنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 14 و19 درجة بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة، خلال النهار، ما بين 22 و28 درجة بمرتفعات الأطلس وبالسواحل، وما بين 28 و35 درجة بالمنطقة الشرقية ومنطقة طنجة، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بالسايس والسهول المحيطية والسهول الداخلية الشمالية والوسطى وسوس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و45 بأقصى الجنوب الشرقي وجنوب المملكة.

وأشارت المديرية في نشرة خاصة إلى أنه يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العليا يوم غد السبت ما بين 42 و45 درجة في كل من إقليمي أوسرد ووادي الذهب.

وأضافت أن درجات الحرارة ستتأرجح يوم الأحد ما بين 42 و44 درجة بأقاليم بوجدور، والعيون، والسمارة.

كما ستتراوح درجات الحرارة يومي الأحد والاثنين ما بين 38 و42 درجة بالعرائش، ووزان، والقنيطرة، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، والخميسات، ومكناس، وبنسليمان، وبرشيد، وسطات، وخريبكة، والفقيه بنصالح، وبني ملال، وسيدي بنور، والرحامنة، وقلعة السراغنة، ومراكش، واليوسفية، وشيشاوة، وتارودانت، وإنزكان أيت ملول، وشتوكة أيت باها، وتيزنيت، وداخل الرباط، وسلا، والصخيرات-تمارة، وآسفي، والصويرة، وسيدي إفني، وكلميم، وطانطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.