الرئيسية، حوادث

السجن 10 سنوات ينتظر 3 شبان بعد متابعتهم بتكوين عصابة إجرامية لسرقتهم دجاجة في “شعبانة” و استعمال سكين لإزهاق روحها وأكلها وإتلافهم معالم الجريمة

 

 اعتقلت عناصر الدرك الملكي 3 أشخاص بورزازات بتهمة سرقة دجاجة أثناء احتفائهم بمناسبة شعبية يطلق عليها “شعبانة” و التي دارت أطوارها في أحد الدواوير الهامشية للمدينة.

ومثل المتهمون أمام غرفة الجنايات لدى استئنافية ورزازات، وسط ذهول الحقوقيين و المتتبعين بسبب تكييف سلطة الملائمة للأفعال التي اقترفها المتهمون.

وتأرجح توصيف الأفعال المنسوبة إلى المتهمين بين السرقة الزهيدة و السرقة ليلاً و المقرونة بأكثر من ظرفين مشددين سيما أن الوكيل العام تابع المتهمين بجناية السرقة الموصوفة وفق الفصل 509 من القانون الجنائي الذي يحدد العقوبة بين 10 و 20 سنة سجناً.

وعلى الرغم من تنازل مالكي الدجاجة، صممت المحكمة على متابعة المعنيين بالأمر، والإبقاء على اعتقالهم، وإدراج ملفهم في جلسات لمحاكمتهم من أجل سرقتهم الدجاجة من زريبة منزل معد للسكنى، وتصميمهم على استعمال سكين لإزهاق روحها، وأكلها، وإتلافهم معالم الجريمة.

وكان المعنيون الذين يتابعون في حالة اعتقال، قد قرروا التوقف عن شرب الخمر قبل 40 يوما من رمضان أو ما يطلق عليه “شعبانة” وجلسوا في مكان منزو إلى حدود منتصف الليل يتبادلون أطراف الحديث فيما بينهم ولما اشتد بهم الجوع تآمروا على سرقة دجاجة وقسموا الأدوار فيما بينهم قبل التسلل إلى منزل أحد سكان المنطقة والفوز بالغنينة .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.