أخبار وطنيةالرئيسية

“صفقة” للصين لبناء وحدة عائمة في البحر لتحويل الغاز بالمغرب

تتجه الصين إلى كسب رهان بناء وحدات عائمة لتحويل الغاز الطبيعي المسال، باعتبارها الأوفر حظا لكسب رهان المشروع الذي أطلق المغرب مناقصاته عبر وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، من أجل بناء وحدات عائمة لتحويل الغاز.

وستعمل الصين على بناء هذه الوحدات العائمة من خلال شركة البناء الصينية العملاقة المملوكة للدولة وفرعها crbc ، المرتبط بمجموعة wison الخاصة ، انضمت إلى المشروع لبناء وحدة إعادة تحويل الغاز إلى غاز عائم (fsru)،وفق ما كشفت عنه “أفريكا أنتيليجنس“.

وأشارت الصحيفة أنه “من المفترض أن يسمح هذا للمملكة باستيراد الغاز عن طريق القوارب، بعد إغلاق خط أنابيب الغاز gme العابر للمغرب في اتجاه أوربا حاملا الغاز الجزائري في فاتح نونبر المنصرم.

ولفتت الانتباه إلى أن “شركة “china communications construction co” المعروفة اختصارا بـ” cccc” المملوكة للدولة الصينية، قد تكون الأوفر حظا لبناء أول وحدة عائمة للتخزين وإعادة الغاز (frsu) في المغرب”، تماشيا مع العرض الذي أطلقته وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، في وقت سابق، وجهت من خلاله دعوة للشركات المهتمة للتعبير عن الاهتمام لبناء وتشغيل وحدة عائمة وتخزين وإعادة تحويل الغاز الطبيعي المسال إلى غاز (fsru).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى