الرئيسية، مختلفات

يونس أوبلقاس وعلي بكار نائبين جديدين لصالح المالوكي خلفا للشفدي وأجنان المستقيلين

ـ صباح أكادير

عقد المجلس البلدي لأكادير، اليوم الثلاثاء، دورته العادية لشهر ماي، والتي تميزت بانتخاب نائبين جديدين للرئيس صالح المالوكي، خلفا للنائبين المستقيلين عمر الشفدي وخولة أجنان.

وقد انتخب أعضاء المجلس الحاضرون لدورة ماي، كلا من المستشار يونس أوبلقاس وعلي بكار، نائب كاتب المجلس، نائبين لرئيس بلدية أكادير، لتعويض المناصب الشاغرة منذ أكثر شهرين، بعد استقالة الشفدي وأجنان بسبب خلافات مع المالوكي حول قضايا حزبية وتسييرية.

وبالإضافة إلى انتخاب نائبين جديدين لصالح المالوكي، تضمن جدول أعمال الدورة، التي احتضن أطوارها مركب محمد خير الدين بحي الموظفين بأكادير، الدراسة والتصويت على مشروع إعادة البرمجة، والدراسة والتصويت على بيع متلاشيات، والدراسة والتصويت على تعبئة عقارات، إضافة إلى تصحيح خطأ مادي في مقرر مجلس الجماعة، حول اقتناء عقار بحي “تابوحسينت” بمنطقة بنسركاو.

وصادق المجلس خلال الدورة على طلب قروض من صندوق التجهيز الجماعي من أجل تمويل مشاريع الجماعة، مع الدراسة والتصويت على ملحق تعديل عقد الكراء الرابط بين جماعة أكادير وشركة “أكادير لاند”، والدراسة والتصويت على تفويت 200 متر مربع لجمعية مسجد الوفاء بأكادير، والدراسة والتصويت على قرارات السير والجولان.

كما شهدت الدورة الدراسة والتصويت على طلبي احتلال مؤقت لأملاك تابعة للمياه والغابات، لإنجاز مشروع إقامة الطالب ولإنجاز مشروع فضاء للعرض ( SHOW-ROOM)، إضافة إلى الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية بين جماعة أكادير وجمعية مستغلي قطاعي نقل المرضى والجرحى ونقل الأموات بأكادير الكبير في شأن المعوزين والفئات الهشة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.