الرئيسية، صحة وجمال

بعد أن اتهمهم بالتهرب الضريبي.. أرباب المصحات الخاصة يجرون الكاتب العام لوزارة الاقتصاد إلى القضاء

ـ صباح أكادير

قررت الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة مقاضاة الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية، زهير الشرفي، وذلك على خلفية تصريحات كان قد أدلى بها خلال إحدى جلسات المناظرة الوطنية للجبايات، المنعقدة قبل أيام بمراكش، والتي اتهم فيها أرباب المصحات الخاصة بالتهرب الضريبي.

وحسب ما أوردته المجلة الاقتصادية “Challenge”، نقلا عن رئيس الجمعية رضوان السملالي، فإن “ما قاله زهير الشرفي مجانب للصواب، هو يتحدث عن حقيقة أننا نقدم تصريحات مغلوطة للسلطات الضريبية.. إنه لأمر مخز أن يعتقد الاقتصادي الخبير أن القطاع قادر على إخفاء 90 في المائة من نشاطه، دون أن يواجه مشاكل”.

وأضاف نفس المصدر أنه بالإضافة إلى ذلك، “تمكنت إدارة الضرائب التي جمعتنا معها نقاشات لمدة ستة أشهر، من تسوية وضعية 1.5 في المائة فقط من نشاط المصحات الخاصة، ما يعني أن السلطات الضريبية أدركت أن الفرق هو فقط 1.5 في المائة”.

وأضاف السملالي في نفس التصريحات، “لقد قررنا اللجوء إلى المحكمة، لأننا نعتقد أنه تشهير، وباشرنا بالفعل الإجراءات القانونية، فضلا عن أننا سنراسل الأحزاب السياسية لأنه أمر خطير أن يقول رجل دولة بحجم الكاتب العام لوزارة إن الدولة يمكنها أن تتنازل عن 20 في المائة من إيراداتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.