أخبار وطنية، الرئيسية

أكثر من 105 آلاف مترشح لمباراة التعليم والوزير بنموسى يقول “الرسالة وصلت”

رغم الاحتجاجات ضد الشروط الجديدة ومنها تسقيف سن الولوج إلى مهنة التدريس، عبر وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، اليوم الأربعاء، عن ابتهاجه بعدد الذين تقدموا بترشيحاتهم حتى مساء أمس، مؤكدا وهو يستعرض الأرقام أن “الرسالة وصلت”.

وقال شكيب بنموسى، الذي حل صبيحة الأربعاء 1 دجنبر 2021، بلجنة التعليم والثقافة والاتصال، ليكشف آخر المستجدات المتعلقة بمباريات التوظيف.

وأوضح الوزير على أنه إلى حدود الساعة الخامسة من مساء أمس الثلاثاء 30 نونبر، بلغ عدد المترشحين لمباريات التعليم 105102، وبلغ عدد الترشيحات 129658.

وبخصوص الميزات، فإن 61068 تحصلوا على ميزة “مقبول” في الإجازة، مقابل 28051 حصلوا على ميزة “مستحسن”، و4247 بالنسبة لميزة “حسن”، و514 تحصلوا على ميزة “حسن جدا”.

وشدد الوزير، في أجوبته على أسئلة البرلمانيين في اللجنة، على أن “الرسالة وصلت”، من خلال هذه الأرقام المعلنة، معتبرا أن موضوع الإصلاح لن ننجح فيه إلا إذا وضعنا اليد في اليد، لأن مسار الإصلاح مسار صعب وطويل.

وأضاف أن هدف الحكومة هو جعل مهنة التعليم ذات جاذبية وتستقطب أحسن الأطر الموجودة في البلد، لأن مهنة التعليم هي التي تُكون مغربي الغد، وهي مهنة نبيلة يجب إعطاؤها جاذبية، وهذا يتطلب الانتقاء ومسلسلا من التكوين، سواء الأساسي أو المستمر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *