الرئيسية، سياسة

بالصور: معطيات جديدة حول حيتيات “مضاربة” دامية داخل اللجنة التنفيدية لحزب الاستقلال التي أوقعت جرحى و انتهت بنقل مصابين للمستشفى

صباح أكادير:

أشارت مصادر إعلامية، إلى أن إجتماع المكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية الذي كان مبرمجا قبل قليل بالمركز العام للحزب بباب الحد بالرباط انتهى على إيقاع صراع دامي انتهى بنقل عدد من المصابين للمستشفى.

وحسب المصادر ذاتها، فإن هذا التوتر يأتي على خلفية رغبة ولد الرشيد السيطرة على تنظيمات الحزب، خاصة الشبيبة الاستقلالية، التي تعتبر من بين أهم التنظيمات الحزبية، لكن أعضاء المكتب التنفيدي رفضوا الأمر، قبل أن يتحول الخلاف إلى  مشادات وعراك انتهى باعتداء بعض المحسوبين على حمدي ولد الرشيد على أعضاء المكتب التنفيذي.

وقد خلفت تلك الاعتداءات الجسدية عددا من الضحايا، مما اضطر إدارة المركز العام للحزب لاستدعاء سيارة الإسعاف التابعة للوقاية المدنية.

تجدر الإشارة، إلى أن الإجتماع الأخير للجنة التنفيذية، عرفت  مواجهة بين نجل ولد الرشيد  والأمين العام للحزب، حيث هدد ولد الرشيد بتقديم استقالته، وذلك على خلفية حرص نزار بركة على توفير الشروط اللازمة لعقد مؤتمر الشبيبة في ظروف طبيعية وبالاحتكام إلى القانون.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.