الرئيسية، صحة وجمال

هكذا سيمكن للآباء الذين لا يتوفرون على تغطية صحية من الاستفادة من التغطية الصحية لابنائهم

 

بعد ثلاث سنوات من “البلوكاج” داخل مجلس المستشارين، يعود القانون التنظيمي الذي سيسمح للوالدين الاستفاذة من التغطية الصحية لأبنائهم إلى النقاش والتصويت بالمجلس، حيث تعارض العديد من الفرق البرلمانية القانون المذكور، خاصة أحزاب المعارضة والنقابات.

وكان عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق قد وصف الفرق البرلمانية بمجلس المستشارين، “بمساخيط الوالدين” بعد رفضهم تمرير ومناقشة القانون الذي كان يعول عليه الآلاف من الموظفين بالقطاع العام لإستفاذة أبائهم وأمهاتهم من التغطية الصحية.

وفي ذات السياق، دعا عبد العالي حامي الدين, رئيس لجنة الشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين، الفرق البرلمانية إلى اجتماع اللجنة، يوم الأربعاء 15 ماي 2019، من أجل الدراسة والتصويت على مشروع القانون رقم 63.16 بتغيير وتتميم القانون رقم 65.00 بمثابة مدونة التغطية الصحية.

ووفق معطيات حصلت عليها  فدعوة رئيس اللجنة جاءت بعد توصله بمراسلة لست فرق برلمانية، تطلب فيها تسريع برمجة اجتماع اللجنة للدراسة والمصادقة على مشروع القانون المذكور، والذي سيمكن آلاف الآباء، الذين لا يتوفرون على تغطية صحية من الاستفادة من التغطية الصحية لابنائهم بعد المصادقة عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.