الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

الداودي: الحكومة ستحارب الفساد الذي يكثر و بشدة في شهر رمضان

 

صباح أكادير:

أكد لحسن الداودي الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، ان السوق المغربي سيكون مزود بكل المواد الغذائية التي يقبل عليها المغاربة خلال رمضان “كلها موجودة، مشيرا إلى ان المشاكل التي تطرح على هذا المستوى تعود لمشكل الاحتكار والفساد خلال رمضان. مؤكداً على أن ” الفساد يكثر وبشدة خلال شهر رمضان”.

وأشار الداودي خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن المراقبة تتم طوال السنة، لكن تعبئة المصالح المعنية في رمضان أكبر بكثير مقارنة بباقي فترات السنة.

وأوضح الداودي أن وزارة الداخلية وضعت رقما أخضرا، رهن إشارة  المواطنين من أجل التبليغ عن المحتكرين والمفسدين و التعاون جنبا الى جنب مع الادارة مؤكدا في نفس الوقت أن اللجان ستتحرك طوال شهر رمضان، لحماية صحة المواطنين ومحاربة المفسدين والمحتكرين.

وشدد المسؤول الحكومي حينها على عزم الحكومة التصدي لمختلف الممارسات المنافية للقانون والتي تضر بمصلحة المواطنين، كالاحتكار والمضاربة والزيادة غير المشروعة في الأسعار، والغش في الجودة والأوزان، مبرزا أن جميع الإجراءات الزجرية والتأديبية، والمتابعات القضائية ستتخذ في حق المخالفين للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.