الرئيسية، رياضة

أكادير تفشل في استضافة بطولة عالمية بعد منافسة “مشرفة” مع الولايات المتحدة الأمريكية

ـ صباح أكادير

فشل وفد مدينة أكادير، الذي مثل المغرب اليوم الاثنين بهنغاريا، في إقناع أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة الطاولة بقوة ملفه لاحتضان مدينة الانبعاث لبطولة العالم لتنس الطاولة لسنة 2021.

وقد أفضت عملية التصويت، التي انتهت قبل قليل من يومه الاثنين، بالعاصمة الهنغارية بودابست، بحصول الملف الأمريكي المنافس خلال عملية التصويت على 83 صوتا، مقابل 44 صوتا لصالح مدينة أكادير.

ومثل الوفد المغربي، كل من جهة سوس ماسة، جماعة أكادير، ولاية جهة سوس ماسة، مندوبية وزارة الشبيبة والرياضة، المجلس الجهوي للسياحة والقنصل الشرفي لهنغاريا بأكادير.

وكان وفد هام من مدينة أكادير، قد قام، منذ نحو شهر بالعاصمة القطرية الدوحة، بتقديم ملف عن مؤهلات عاصمة سوس لاستفاضة هذا الحدث الرياضي العالمي، بمشاركة كل من منقذ الحاجي رئيس الجامعة الملكية المغربية لتنس الطاولة، وبلحسن رضوان رئيس مصلحة الشؤون الرياضية في أكادير، ولحسن طنطاني رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بولاية أكادير، وأحمد التدلاوي مدير البطولة ونائب رئيس الجامعة، وأسماء أوبو مديرة المجلس السياحي لأكادير.

وقد اعتبر العديد من متتبعي الشأن الرياضي أن فشل ملف مدينة أكادير أمام بلد عملاق مثل الولايات المتحدة الامريكية لا يعد انتكاسة، واعتبروا أن خوض مثل هذه التجارب، الرامية للترويج لمدينة أكادير في المحافل الدولية، يعتبر في حد ذاته إنجازا ويجب العمل بشكل مكثف في المستقبل على مثل هذه الخطوات الترويجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.