الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

سيام 2019: الأسر السوسية العاملة في قطاع إنتاج الأركان تستفيد من نظام جديد لتوفير الحماية الاجتماعية

ـ صباح أكادير

أبرمت “الفدرالية البيمهنية لسلسلة أركان” والتعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، يوم أمس الجمعة بمكناس، اتفاقية تأمين تهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية لفائدة الفلاحين المنخرطين في الفدرالية البيمهنية، وكذا أفراد أسرهم.

وبموجب هذه الاتفاقية، الموقعة على هامش الدورة 14 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام 2019)، تضع التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين رهن إشارة الفلاحين باقة متكاملة من الخدمات تشمل التأمين الاستشفائي (استشفاء الفلاح)، والتأمين الفردي على الحوادث، والتأمين متعدد المخاطر على السيارات، إضافة إلى استرجاع تكاليف العلاجات الطبية والعمليات الجراحية في إطار منتوج التأمين عن المرض والأمومة.

هذا، وتعتزم التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين القيام بحملة تحسيسية وإعلامية لتحسيس الفاعلين العاملين في مختلف فروع سلسلة إنتاج أركان بهذه الخدمات، ولإبراز البعد الإيجابي لهذه المنتجات التأمينية، سواء بالنسبة للنشاط الفلاحي أم بالنسبة للحياة اليومية في الوسط القروي.

وتجدر الإشارة إلى أن “الفدرالية البيمهنية لسلسلة أركان”، تتكون من ممثلي الفيدرالية الوطنية لذوي الحقوق، ومستغلي مجال الأركان، وممثلي الجمعية الوطنية لتعاونيات الاركان، وممثلي الجمعية المغربية لشركات إنتاج الأركان، وممثلي الجمعية الوطنية لتجار ومستعملي زيت الاركان ومشتقاته، ويتجلى دورها في التأهيل الغابوي وتنمية سلسلة الأركان بجهة سوس ماسة.

وتسعى الفيدرالية، التي تعمل إطار الرؤية الاستراتيجية لمخطط المغرب الأخضر، إلى تنفيذ التوجهات التي ثم وضعها لتنمية قطاع شجرة الأركان، كما تسعى إلى تطوير وإدماج وتنظيم المتدخلين وترسيخ سياسة التشاور بين مختلف الفاعلين، والعمل على إنجاز البرامج التعاقدية مع السلطات العمومية والدفاع عن مصالح الهيئات المنضوية تحت لواء الفيديرالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.